عمان-بترا

دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود المجتمع الدولي الى الضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف معاناة الاسرى الاردنيين داخل سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة اليوم الاحد بحضور ممثلين عن اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال وعدد من ذوي الاسرى.

واكد ضرورة تكثيف جهود وزارة الخارجية للعمل على متابعة اوضاع الاسرى الاردنيين وتامين الزيارات لذويهم منوها الى ان هناك تقصيراً كبيراً من قبل السفارة الاردنية في اسرائيل تجاه متابعة اوضاع الاسرى هناك .

بدورهم ثمن اعضاء اللجنة صمود وثبات الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال مبدين استعدادهم لمتابعة اوضاعهم من خلال لقاء قريب مع وزير الخارجية للاطلاع على دور الوزارة بهذا الشأن.

من جانبه قال عضو اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين انس ابو خضير ان عدد الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال قد بلغ 25 اسيرا وان اخر زيارة جماعية لذويهم كانت عام 2008.

وبين ابو خضير ان مطالب ذوي الاسرى تتلخص في مطلبين رئيسيين وهما تأمين زيارة دورية لذوي الاسرى ومتابعة السفارة الاردنية لأوضاعهم وكشف مصير المفقودين البالغ عددهم 30 مفقودا.