عمان -بترا

بحثت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية برئاسة الدكتور مصلح الطراونة اليوم الاحد مع وفد برلماني الماني يمثل لجنة التعليم والتكنولوجيا في البرلمان الالماني عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، سيما البرلمانية والتعليمية منها.

واكد الطراونة عمق ومتانة العلاقات التي تربط الاردن والمانيا في مختلف الميادين والحرص على تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة سيما الثقافية والعلمية والطاقة والمياه والتعليم والتدريب المهني لافتا الى ضرورة تبادل الخبرات والتجارب بين البرلمانين .

واشار الى ان الاردن يتحمل العديد من الاعباء الاقتصادية نتيجة استضافته اللاجئين السوريين الامر الذي اثر سلبا على الموازنة وموارد المملكة المحدودة وان جميع المدارس الحكومة في المحافظات تستقبل الطلاب السوريين ويجب توجيه الدعم الى جميع مدارس المملكة في المحافظات.

ودعا الى ضرورة زيادة المنح الدراسية المقدمة من المانيا واقامة المشاريع التنموية في المحافظات من اجل حل مشكلتي الفقر والبطالة.

بدوره، اعرب الوفد البرلماني الالماني عن تقديره للدور الذي يبذله الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء مختلف قضايا المنطقة واستضافته للاجئين السورين وتقديم لهم جميع الخدمات الصحية والتعليمية داعين الى ضرورة ان يتم تدريس اللغة الالمانية في المدارس.

وفي ذات السياق التقت اللجنة في اجتماع منفصل برئاسة النائب الدكتور مصلح الطراونة الملحق الثقافي البحريني وعددا من الطلبة الذين يدرسون في الجامعات الاردنية وحضور رئيس مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي.

وقال الطراونة ان اللجنة استمعت الى المشكلات التي يعاني منها الطلبة ووعدت بالتواصل مع جميع الجامعات المعنية لحلها مشيرا الى حرص اللجنة على جودة خريجي الجامعات الأردنية بغض النظر عن جنسيتهم.