عمان -بترا

انطلق صباح اليوم الجمعة رالي جوردن رايدرز 2017، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والذي يقام بالتعاون مع نادي الدراجات النارية الملكي الأردني، وبدعم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وانطلق المشاركون في الرالي من فندق انتركونتيننتال الأردن في أربع مجموعات، يقومون على مدار يومين بجولة بطول 200 كم يومياً، حيث سيتم المرور بالعديد من المعالم الطبيعية والاثرية.

ويتوجه المتسابقون في اليوم الأول للوسط والجنوب، حيث يسلكون طريق المطار مروراً بالجيزة ومادبا وأم الرصاص ثم العودة مروراً بالهيدان وجبل نيبو، وسيكون هناك أيضاً جولة مسائية تنظمها المجموعة من الفندق للساحة الهاشمية والمدرج الروماني.

ويحتفل المشاركون في نهاية الجولة الأولى ويتم توزيع الدروع على المجموعات المشاركة، فيما يتوجه المشاركون غدا السبت شمالا حيث سيتم المرور بالعالوك وجرش وغابات دبين وسد الملك طلال وتل الرمان قبل العودة الى الفندق مروراً بأم رمانة، حيث سيقام الحفل النهائي للرالي بمشاركة الفنان عمر العبدللات.

وتدعم الرالي وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة الرالي في إطار منحة قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول منها لنادي الدراجات الملكي، وذلك بهدف الترويج للأردن كوجهة سياحية مميزة لهواة ومحترفي هذه الرياضة إقليمياً. وتحظى الفعالية برعاية من شركة زين الأردن كشريك استراتيجي، إضافة إلى مجموعة المناصير، وراديو هلا وبلس إف إم وشركات أخرى.

وتنسق مجموعة جوردان رايدرز جهودها مع كل من الشرطة السياحية ومعهد المرور الأردني ودائرة الجمارك وحرس الحدود لتكون تجربة المشاركين سهلة وآمنة وممتعة، وتعفي دائرة الجمارك المشاركين القادمين عبر الطرق البرية من رسوم الدخول.

ويحظى الرالي بمشاركة محلية وعربية واسعة، ويصل عدد المشاركين الى 700 دراج، من الأردن ودول عربية وأجنبية متعددة.