عمان -بترا

دعا رئيس اللجنة الإدارية النيابية مرزوق الدعجة إلى تكاتف وتضافر الجهود في المؤسسات الوطنية العامة والخاصة لاعتماد منظومة وطنية تشاركية جادة من شأنها تقليص معدلات الفقر والبطالة.

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس، بحضور الأمناء العامين لوزارة التربية والتعليم وتطوير القطاع العام والتخطيط والتعاون الدولي والعمل، بالإضافة إلى مدراء معهد الادارة العامة والشركة الوطنية لتشغيل والتدريب وصندوق التنمية والتشغيل ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، ومديري شؤون الضباط والافراد في الدفاع المدني والامن العام وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

وقال الدعجة ان هذا الاجتماع جاء ضمن سلسلة اجتماعات تعقدها اللجنة تمهيدا لعقد مؤتمر وطني سيقام في البحر الميت بمنتصف الشهر المقبل للخروج بتوصيات مشتركة حول ايجاد حلول جذرية لمشكلتي الفقر والبطالة.

واضاف أن هناك اكثر من 350 الف طلب توظيف في ديوان الخدمة المدنية، ما يعكس حجم المعضلة نتيجة ازدياد اعداد العاطلين عن العمل. وتابع أن "إدارية النواب" ستقوم برفع كل التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر لمجلسي النواب والوزراء من أجل تنفيذها بما يخدم الوطن والمواطن.

من جانبهم، ثمن الحضور مبادرة اللجنة الادارية النيابية تجاه عقد مؤتمر وطني يعنى بمشكلة الفقر والبطالة، مبدين تفاؤلهم بمخرجات المؤتمر المتوقعة.