عمان - محمد العياصرة

حقق امس الصريح فوزاً من «ذهب» على شباب الاردن 2-1 في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني، ليغادر المركز الاخير ويصبح تاسعاً مع انطلاق الاسبوع ال20 من دوري المناصير للمحترفين.

رفع الصريح رصيده الى 17 نقطة ومنح نفسه «صك امان» مؤقتاً بعد ان انجز مهمته امام شباب الاردن والذي بقي بالمركز السابع بذات الرصيد 24 نقطة.

وتتواصل عند الرابعة مساء اليوم منافسات الاسبوع ال 20 من الدوري، حيث يلتقي منشية بني حسن (33 نقطة) مع سحاب (14) على ستاد الامير محمد، قبل ان يشهد ستاد عمان عند السادسة والنصف مساءً لقاء الفيصلي (39) المتصدر والطامح لتأمين القمة مع الحسين (26).

وتختتم غداً منافسات الاسبوع بلقاء الجزيرة (37) والرمثا (30) عند الرابعة عصراً على ستاد الملك عبدالله الثاني.. ذات راس (15) والوحدات (37) على ملعب الامير فيصل بالكرك، ثم الاهلي (20) والبقعة (16) عند السادسة والنصف على ستاد عمان.

- مثل شباب الاردن: يزيد ابو ليلى، ورد البري، حسام ابو سعدة، محمد عبد الرؤوف، سليمان ابو زمع (محمد عصام)، محمد الرازم، مصطفى كمال، لؤي عمران، رائد النواطير (مهند جمجوم)، خالد ابو رياش، موسى التعمري.

- مثل الصريح: احمد الصغير، محمود نزاع، محمود ابو الخير، خلدون الخوالدة، عمر الرجوب، ايمن الخالد (رضوان الشطناوي)، فهد جاسر، صدام شهابات، عبد الرؤوف الروابدة (ايمن ابو فارس)، محمود البصول (خلف ذيابات)، ايمانويل.

قصة الاهداف

شباب الاردن

د 19: سدد التعمري كرة قوية استقرت على يسار الحارس.

الصريح

د 35: استغل الروابدة خطأ دفاع الشباب بابعاد الكرة، ليواجه المرمى ويسدد «ساقطة» فوق الحارس بالشباك.

د 74: تقدم جاسر على حدود الجزاء وسدد كرة استقرت على يمين الحارس.

شريط الفرص

شباب الاردن

د 6: سدد التعمري كرة امسكها الحارس.

د 17: استقبل كمال تمريرة التعمري، وسدد بالشباك من الخارج.

د 28: سدد النواطير بمواجهة المرمى، لتمر بجوار القائم.

د 34: حول الحارس تسديدة التعمري بحضور لركنية.

د 64: اخترق التعمري دفاع الصريح وواجه المرمى قبل ان يختار التمرير ويقطعها الدفاع.

د 80: سدد عمران كرة قوية امسكها الحارس.

الصريح

د13: نفذ الروابدة كرة ثابتة فوق المرمى.

د 25: عكس الخولدة كرة عرضية، حولها جاسر برأسه لتصيب العارضة.

الرسم التكتيكي

ظهر شباب الاردن بشكل مميز في الدقائق الاولى وبدا اكثر جدية لخطف الاسبقية، في الوقت الذي تمركز فيه الصريح بالمواقع الخلفية لتأمين مرماه.

خطورة الشباب عبر الاطراف اثمرت عن هدف سريع لم يجد الرد المناسب من الصريح والذي واصل تحفظه «متأخراً في الدخول بالاجواء».

وفي الوقت الذي بحث فيه الشباب عن تعزيز تقدمه، استغل الصريح خطأ دفاعي منحه تعديل الكفة، الامر الذي عزز حضوره بشكل تدريجي.. ليفرض افضيلته مع بداية الشوط الثاني بشكل واضح مع تراجع منافسه للخلف.

واصل الصريح تقدمه نحو مناطق شباب الاردن، ليسجل الهدف المنشود الذي وضعه بالمقدمة، قبل ان ينجح في استنفاذ الدقائق الاخيرة والحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

افضل لاعب

موسى التعمري (شباب الاردن)