السلط - لينا عربيات

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي امس، نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الدورة السابعة عشر، موضحا أن هذه الانتخابات تأتي ضمن جو ديموقراطي نزيه وبمشاركة واسعة من طلبة الجامعة لإنتخاب ممثليهم في الجمعيات العلمية الطلابية، حيث شَهدت العملية الانتخابية إِقبالاً بين صفوف الطلبة ما يعكسُ وعي طلبة الجامعة بأهمية ممارستهم لحقهم الانتخابي وإِختيار المرشح الكفؤ القادر على تمثيلهم، ومتابعة قضاياهم بموضوعية.

وبيّن الدكتور الزعبي أنَّ الإنتخابات قد جرت بأجواء إيجابية وبشفافية ونزاهة، لما لحرص ادارة الجامعة على التواصل الدائم مع الطلبة في الميدان والاستماع إلى قضاياهم ومتابعتها فوراً، وتعملُ على ترسيخ حرية الرأي والرأي الآخر، والتفكير الناقد البنّاء وانتخاب ممثليهم بحرية.

واوضح بأن الأمل في وطننا الأُردن ضمن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني منوط بجيل الشَباب من أبنائنا الطلبة، القادر على تعزيز روح الإنتماء وتجذير الوحدة الوطنية الراسخة بين الأُسرة الأردنية الواحدة، ونبذ العنف والنعرات الطائفية والإقليمية والتعصب الفكري ومقاومة الإرهاب بشتى أشكاله.

وبين الزعبي أن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية تسعى من خلال الجمعيات العلمية الطلابية إلى توفير فرص التفاعل الدائم مع إدارة الجامعة والكليات، والمساهمة الفاعلة في التطوير والتحديث أكاديمياً وإدارياً والذي بدأت به الجامعة، وأصبحت قصة نجاح خلال أشهر قليلة وتعاون أسرتها بعد عمل دؤوب للنهوض بالجامعة.

وأعلن الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن جامعة البلقاء التطبيقية تدعم الجمعيات العلمية الطلابية ونشاطاتها وفقا للانظمة والتشريعات بحيث يمارس الطلبة نشاطاتهم المنصوص عليها وضمن إمكاناتها المتاحة.

وقد اشاد طلبة الجامعة بانتخابات الجمعيات العلمية الطلابية في كافة كليات الجامعة، وما قدمته ادارة الجامعة من تسهيلات في عملية الاقتراع، والفرز وإعلان النتائج بشفافية ونزاهة.