مادبا - بترا

اعاد ملتقى مادبا الثقافي احياء المسابقات الثقافية التفاعلية مع الجمهور من جديد بتنظيم مسابقات ثقافية متنوعة بمشاركة من جميع الفئات الشبابية الطلابية وكبار السن والنساء.

وقال رئيس الملتقى الدكتور ماجد الرضاونة انه منذ سنوات طويلة اعتاد الجمهور على تنظيم المحاضرات والحوارات وتنظيم الامسيات الشعرية والقصة والادب وغابت المسابقات الثقافية التي يشترك فيها العديد من المتسابقين ويتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

واضاف ان الجمهور لا زال يستذكر برامج المسابقات التي كانت تعرض على شاشة التلفزيون الاردني مثل برامج " فكر واربح" و"بنك المعلومات" ومن هنا جاءت فكرة تنظيم المسابقة والتي شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور .

وبينت احدى المشرفات على المسابقة الدكتورة نجوى قبيلات انها احتوت على اسئلة عامة وطنية وتاريخية واسئلة لها علاقة بالأغاني التراثية والوطنية القديمة والمسابقات الرياضية وذلك على اكثر من جولة ليفوز فريق بالمحصلة حيث تخللها توزيع الجوائز على الفريق الفائز اضافة الى اسئلة وجوائز للجمهور.

واشارت إلى ان الملتقى سيستمر بتنظيم مثل هذه الانشطة الجديدة واعادة احياء انشطة لها تاريخ ووجود في الماضي بروح الحداثة والجدة.