عمان - رويدا السعايدة

أنشأت الشابة دانا حسن منصة شبابية عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي لتكون مصدرا للمعلومات لحديثي التخرج والباحثين عن عمل.

دانا، التي تعمل منذ 5 سنوات في مجال الموارد البشرية في منظمات إنسانية، لاحظت ضعف قدرة الشباب حيال كيفية إعداد السير الذاتية ومهارات التعامل في مقابلات التوظيف وافتقارهم إلى فهم أهمية الموارد البشرية وارتباطها الجذري بالتوظيف؛ «ما يقلل فرص الباحثين عن عمل في الحصول على الوظيفة المناسبة».

وهي تبث حاليا مقاطع «فيديو» من خلال منصتها على موقع «السناب شات» وحسابها الخاص على «الفيسبوك».

دانا، الحاصلة على البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأردنية، أتبعتها بالتخصص في إدارة الموارد البشرية إذ حصلت على دبلوم من الجامعة الألمانية بالتعاون مع مؤسسة طلال أبو غزالة عام 2012

وتهدف، عبر منصاتها الخاصة، الى توعية الشباب الباحثين عن عمل ومساعدة الخريجين في تحسين نوعية فرص العمل المتوافرة في السوق..

«وذلك يبدأ من تحسين مستوى كتابة السير الذاتية ومعرفة آليات عمل قسم شؤون الموظفين ومراحل التقدم للوظيفة»، وفق تعبيرها.

ولاحظت ارتفاع حجم التفاعل الالكتروني مع الموضوعات التي تطرح من قبل الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ حقق أول فيديو بثته، وعنوانه: «خطوات سهلة في كتابة السيرة الذاتية» نحو 18 ألف مشاهدة.

وتطمح دانا إلى أن تؤسس شركتها الخاصة بها، لتقدم خدمات رعاية الموظفين والتحفيز، بحيث تصبح الشركة من الأماكن المفضلة للموظف وبيئة ممتعة له، وبالتالي ترفع إنتاجيته وتحقق أهدافه.