عمان- الرأي - أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» بالتعاون مع وكالة التعاون الإنمائي الألماني GIZ، برنامج تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن.

ويسلط البرنامج - تم أطلاقه في مقر شركة «أويسيس 500» يوم الخميس الماضي- الضوء على 6 محاور: فهم الوضع الحالي لبيئة الأعمال وخاصة فيما يتعلق بالريادة، البناء نحو الاستدامة، تصميم البرامج بالشراكة مع المجتمع، عدم تكرار الجهود، الانفتاح على الآخرين وأن تكون الجهود مبنية على معلومات ذات أسس علمية.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، أن الجمعية تواصل البناء على الإنجاز المتحقق، حيث أطلقت في تشرين الثاني من العام الماضي المبادرة الوطنية «الألف ريادي» بناءً على توصيات المبادرة الملكية السامية «ريتش 2025»، واليوم نستكمل الخطة لتدعيم بيئة ريادة الأعمال في المملكة من خلال إطلاق هذا البرنامج.

واكد المهندس البيطار، أن بيئة ريادة الأعمال لن تتقدم في المملكة دون شراكة حقيقية مع كافة الأطراف، بدءاً من القطاعين العام والخاص بما فيهم مشغلي الهواتف الخلوية (أورانج، أمنية وزين) وحاضنات ومسرعات الأعمال والممولين والجامعات ومنظمات المجتمع المدني والجهات المانحة.

من جانبها، قالت مدير مقر ريادة الأعمال الشاملة والمسؤولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مايا روتر «نحن نؤمن أن التعاون والتبادل عنصران رئيسيان لأنشاء بيئة جيدة لرواد الأعمال والشركات الصغيرة تساعدهم على النمو وإيجاد الخدمات المناسبة لاحتياجاتهم وبذلك تزيد فرصهم في النجاح وازدهار اقتصاد بلادهم».

وأضافت روتر: «هذه البيئة تنمو فقط عندما تتوفر مبادئ الثقة والمشاركة والتبادل بين كل المساهمين بها»، مؤكدة: « شراكتنا مع «انتاج» قيمة من اجل نشر هذه المبادئ في الأردن».