عمان - بترا

تفقد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة صباح اليوم الخميس في جولته الأولى، مراكز اقتراع انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة في الكليات الانسانية.

واطلع رئيس الجامعة على الاجراءات التي اتخذتها اللجان المشرفة على الانتخابات، لضمان سير العملية الانتخابية كما خطط لها من نواحي التنظيم والامن والدعاية الانتخابية.

وخلال الجولة التي شملت مراكز الاقتراع في كليات الآداب واللغات الاجنبية والاعمال والحقوق والشريعة والعلوم التربوية، دعا محافظة المئات من الطلبة الناخبين الى التوجه لصناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم من الطلبة، مؤكدا ان الشباب الجامعي هم المستقبل الاردني وعليهم تقع مسؤوليات كبيرة في استكمال بناء الاردن الحديث والمزدهر.

وابدى محافظة ارتياحه للإقبال الكبير واللافت للمشاركة في الانتخابات، مؤكدا ان طلبة الجامعة قدموا انموذجا متقدما في المشاركة الديمقراطية، التي تؤسس لمراحل مقبلة من المشاركة في الانتخابات خصوصا وان الدولة الاردنية مقبلة على اجراء انتخابات البلديات واللامركزية.

وعلى صعيد ذي صلة التقى رئيس الجامعة عددا من مندوبي وسائل الاعلام المختلفة وتحدث حول نظام انتخابات الاتحاد الذي اجري عليه تعديلات جديدة أبرزها توسيع القوائم النسبية لتشجيع الطلبة على بناء جسور التعاون في ممارسة العملية الديمقراطية.

واكد محافظة خلال الجولة التي رافقه فيها نائبا رئيس الجامعة الدكتور عماد صلاح والدكتور احمد مجذوبة ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور سليمان الفرجات، ان الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلبة المترشحين معربا عن امله في ان تفرز الانتخابات مجلس اتحاد قوي يدافع عن حقوق الطلبة ويساهم في تطوير جودة العملية التعليمية ورفع مستويات الخدمات المقدمة لجميع طلبة الجامعة.

من جهة ثانية، جال رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور عمر كفاوين يرافقه اعضاء اللجنة على مراكز الاقتراع في كليات الجامعة التقى خلالها بعدد كبير من المترشحين والناخبين الذين اعربوا عن تقديرهم للإجراءات التي اتخذتها مؤسسات الجامعة لنجاح العملية الانتخابية.