المفرق - الرأي -قرر مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على تغيير مسمى كلية «إدارة المال والأعمال» لتصبح كلية «الاقتصاد والعلوم الإدارية»، وذلك اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017/2018. كما قرر التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على استحداث قسمين للمساقات الخدمية تعنى بتدريس متطلبات الجامعة، وهي قسم المساقات الخدمية الإنسانية ويوطن في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وقسم المساقات الخدمية العلمية ويوطن في كلية العلوم.

وقرر المجلس المصادقة على التقرير المالي والإداري لأعمال الجامعة المالية والإدارية للفترة من (1/1/2016م–وحتى تاريخ 31/12/2016م)، والموافقة على التقرير السنوي لجامعة آل البيت للعام الجامعي 2015/2016، ورفعه إلى مجلس التعليم العالي للإطلاع عليه.

وأشاد المجلس بتقييم أداء الجامعة ورفعه إلى مجلس التعليم العالي للاطلاع عليه، وأشاد بالجهود الكبيرة التي قام بها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مما انعكس إيجابًا على مسيرة الجامعة في مختلف المناحي الأكاديمية والإدارية مثمنين في الوقت نفسه الإنجازات التي تحققت، متطلعين إلى المزيد من الإنجازات التي تسهم في تطوير الجامعة.

كما قرر المجلس الموافقة على ما ورد في قرار مجلس العمداء، المتضمن الموافقة على اعتماد نموذج إصدار الوثائق الخاصة بتخصص «علوم الطيران» و»الملاحة الجوية» بكلية علوم الطيران (الشهادات، كشوف العلامات، والمصدقات).