عمان - سهير بشناق

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها لم تتخذ قرارا بعد باعادة العلامة الحدية بامتحان الثانوية العامة.

والعلامة الحدية بامتحان الثانوية العامة يتم زيادتها للطالب الحاصل على علامة 49 لتصبح خمسين ويتمكن من النجاح.

وقال مدير الامتحانات العامة في الوزارة الدكتور زيدان العبادي لـ(الرأي) إن الوزارة قامت بتاجيل امتحانات الثانوية العامة بدورته الصيفية لهذا العام بسبب موعد شهر رمضان الذي ياتي هذا العام بوقت ابكر من العام الماضي، مبينا أن الوزارة لا يمكنها تقديم الامتحانات قبل شهر رمضان المبارك بسبب فترة التقويم الدراسي التي لا تسمح بذلك.

واكد العبادي انه لا علاقة بتاجيل عقد امتحانات الدورة الصيفية لامتحان الثانوية العامة لهذا العام بالالية المتبعة في وضع الاسئلة، مشددا على اهمية عدم الالتفات للشائعات وما يتم تناقله حول طبيعة الاسئلة، حيث لا علاقة بين هذا القرار ونوعية الاسئلة.

وأكد أن واضعي الاسئلة لا يتلقون اية تعليمات تتدخل بعملهم او تقود الى سهولة الاسئلة او صعوبتها وعملهم مسؤوليتهم التي يدركون حجمها ويحافظون عليها ويراعون التعليمات الاساسية بضرورة مراعاة الفروق الفردية للطلاب وغيرها التي تعد خطوطا عريضة لطبيعة عملهم لا علاقة لها بنوعية الاسئلة وصعوبتها مطلقا.

وأشار الى أن واضعي الاسئلة يلتزمون بالمنهاج وما ورد فيه ولا يعتمدون خلال وضع الاسئلة على اي مرجع اخر سوى المنهاج مطالبا الطلاب الى التركيز على هذا الامر كون الاسئلة تاتي من المنهاج فقط.

واعتبر العبادي ان نسبة النجاح للطلاب خلال الدورة الشتوية لامتحان الثانوية العامة بلغت خمسين بالمئة وهي مرتفعة عن العام الماضي، عازيا ذلك الى استعداد الطلاب للامتحان وتعاملهم معه بجدية واضحة.