عمّان - د.صلاح العبّادي

يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود زيارته للاردن اليوم الاثنين قبيل مشاركته في القمة العربية التي تستضيفها المملكة.

ويبحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع خادم الحرمين الشريفين العديد من القضايا السياسية والاقتصادية وتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وكذلك اطلاق مشاريع منبثقة عن صندوق الاستثمار الأردني السعودي، الى جانب التطورات التي تشهدها المنطقة.

ومن المتوقع أن تخرج القمة الاردنية السعودية بقرارات مهمة على صعيد العلاقات التي تربط البلدين، اضافة إلى بحث زيادة الاستثمارات السعودية في المملكة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن الأردن يرحب بهذه الزيارة الهامة، التي سيتخللها لقاءات واجتماعات وتوقيع اتفاقيات من شأنها أن تعزز العلاقات التاريخية والعميقة بين البلدين الشقيقين.

وتجسد زيارة الملك سلمان صورة حية وواضحة تعكس متانة وقوة العلاقات القائمة بين البلدين اللذين تجذّرت علاقات الأخوة بينهما على مدار العقود الماضية ، كما تجسد التنسيق القائم والمتواصل بينهما في أدق المراحل التي تمر بها المنطقة والوطن العربي.

وتُعد هذه الزيارة الاولى للأردن منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الحكم وسيكون للعلاقات الثنائية على كافة المجالات نصيباً وافراً من مباحثات الزعيمين العربيين الكبيرين وكبار المسؤولين في البلدين الشقيقين من الحكومة والقطاع الخاص ، مما يُبرز واقع الترابط القوي بين المملكتين ووحدة صفهما الذي يتجلى في التعاون بينهما في ميادين كثيرة.ويحضر خادم الحرمين القمة العربية التي تعقد في المملكة يوم الأربعاء المقبل.