عمان - الرأي

قررت منظمة بروجيتو سود احدى المؤسسات التابعه للاتحاد الأوروبي إفتتاح مكتب اقليمي لها في الاردن ، وتم تعيين محمد المعايطة رئيسا تنفيذيا للمكتب الاقليمي والذي سيخدم في نشاطاته كلا من الاردن وسوريا ولبنان والعراق .

واشارت المنظمة وفقا بيان صادر عنها ان اختيار الاردن جاء ليكون مقرا للمكتب الاقليمي للمنظمة بالنظر للموقع والمكانة التي يحتلها الاردن واجواء الامن والامان التي يتمتع بها وفي ضوء النشاطات والتواصل مع المنظمة من قبل «المعايطة» الذي قام بفتح قنوات التواصل ووفر كل التسهيلات والامكانيات ليكون للمنظمة مكتب اقليمي في الاردن .

ويحمل المعايطة شهادة الماجستير في إدارة المشاريع من الولايات المتحده الامريكيه، وعمل مديرا للمشاريع لمدة ثلاث سنوات في شركة «م . ار» مديكال سوليوشن في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحده الامريكيه.

ومنظمة بروجيتو سود تعمل في مجال التنميه المستدامه منذ عام 1984، وقامت بعمل مشاريع متعدده في الدول الافريقيه كان آخرها مشروع طريق الحليب في ساحل العاج.

وتهدف منظمة بروجيتو سود إلى إقامة مشاريع تركز على جهود محاربة البطالة في المناطق الفقيرة، و العمل على مساعدة اللاجئين والمتضررين من الحروب.

كما تهدف إلى تنمية المجتمعات المحليه من خلال إقامة مشاريع مستنده إلى الطاقه الخضراء و تشغيل السكان المحللين في هذه المناطق.

ويعتبر مكتب الاردن هو المكتب الثالث في الشرق الأوسط بعد مكتبي مصر و تونس.