عمان - بترا - ثمن وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة الانجازات التي حققتها المرأة في خدمة المجتمع؛ مؤكدا تعزيز مشاركة النساء ومساهمتهن في قيادة مجتمعاتهن المحلية وتحقيق التنمية، داعيا الى بناء وتطوير خطط وآليات عمل من شانها رفع الوعي باتجاه القضايا التي تخدم تمكين المرأة.

وشار خلال كلمته في مؤتمر «الأمهات والقيادة»، بالتعاون بين أمانة عمان / دائرة البرامج الاجتماعية وجمعية معهد تضامن النساء الأردني الى أثر مشاركة النساء في التشريعات الناظمة لانتخابات المجالس المحلية (البلديات واللامركزية).

واكدت الرئيس التنفيذي لجمعية معهد تضامن النساء الأردني أسمى خضر على دور المرأة الأردنية في كافة ميادين الحياة الى جانب دورها الفطري في الأمومة وتربية الأجيال بما يخدم المجتمع والوطن، وقدمت طرح عن القضايا التي تهم المرأة وتحفظ حقوقها في مختلف مراحل الحياة.

وقدمت خضر شرحا تناولت فيه دور المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني في دعم الأمهات بمواقع القيادة وصنع القرار.

وقالت مديرة دائرة البرامج الاجتماعية في أمانة عمان المهندسة نانسي أبو حيانة ان المؤتمر يأتي بالتزامن مع يوم المرأة العالمي ويوم الأم ويهدف الى تعزيز مشاركة المرأة في مختلف دوائر التفاعل الاجتماعي وفي عمليات اتخاذ القرارات.

وناقش المؤتمر محاور «مشاركة النساء في المجالس البلدية في ورقة عمل قدمها مدير الدراسات والتطوير في وزارة الشؤون البلدية راكز الخلايلة، وتجربة النساء في عضوية أمانة عمان وقدمتها رانيا الكوز، وورقة عمل للدكتور حمدي مراد والدكتورة نجوى عارف حول الأمومة والأبوة حقوق ومسؤوليات مشتركة».