عمان - الرأي - اعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا نتيجة المنافسة للحصول على جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي والمُخصصة هذا العام لمؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني.

حيث منحت الجائزة الاولى وقيمتها (7000) دينار مناصفة بين مدرسة بنات مؤتة الثانوية الشاملة/ الكرك عن مشروع «اعادة تدوير»، ومدارس الدر المنثور/ عمان عن مشروع «التدريس باستخدام استراتيجيات STEM».

ومنحت الجائزة الثانية وقيمتها (5000) دينار مناصفة بين كل من مدرسة البكالوريا الدولية/ عمان عن مشروع «برنامج الأمم المتحدة الخاص بمدرسة البكالوريا»، ومدرسة نور الحسين الثانوية للبنات/ الكرك عن مشروع «منتجون على الأسطح».

ومنحت الجائزة الثالثة وقيمتها (3000) دينار مناصفة بين مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ الطفيلة عن مشروع «زراعة الأسطح»، ومدرسة الأشرفية الثانوية الشاملة للبنين/ اربد عن مشروع «توظيف الدراما التعليمية في الحد من ظاهرة التلاعب بالميراث».

وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس (28) مشروعاً من قبل (28) مؤسسة تُعنى بالتعليم العام، هذا وسيتم تكريم الفائزين في هذه الجائزة في حفل يُقام تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال -رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا- الخميس المقبل الموافق 23/4/2017.