عمان - الرأي

افتتح مدير مركز اعداد القيادات الشبابية الدكتور سالم الحسنات دورة حقيبة التنمية القيادية في بيت شباب عمان لخمسة وعشرين مشاركاً ومشاركة من موظفي وزارة الشباب ومن كافة محافظات المملكة.

وتأتي هذه الدورة استكمالاً لمساعي المركز في تعزيز القدرات القيادية للقيادات الشبابية العاملة مع الشباب في محافظات المملكة.

وسوف تستمر فعاليات البرنامج حتى الخميس المقبل يتم خلالها تدريب المشاركين في كافة المساقات المرتبطة بالتنمية البشرية منها التفكير الابداعي، مفاهيم التنمية القيادية، القيادة الإبداعية، القيادة الإدارية، الكفايات والمهارات الوظيفية.

وتعتبر هذه الدورة تجسيداً للرؤى الملكية السامية بتعزيز قدرات العاملين في الحكومة، فقد أطلق المركز برامج تدريبية متخصصة بتأهيل وتطوير العاملين مع الشباب وبناء نواة تدريب خاصة بالوزارة تحمل أعباء التدريب في كافة محافظات المملكة للوصول الى الشباب الاردني المنتشر على كافة رقاع الوطن.

وأشارت مديرة الدورة سحر ابو حمور إلى أن المشاركين بالبرنامج تم اختيارهم على أسس خاصة ترتبط بالخبرة، والدرجة العلمية، ومكان العمل.

ولقياس الاثر التدريبي تم عقد اختبار قبلي للمشاركين على أن يتم مقارنته بالاختبار البعدي لبيان جودة التدريب بالبرنامج.

ومن ناحية اخرى أشاد المشاركون ببرامج المركز والتي اخذت منحى تدريبيا متخصصا مما ساعدهم على تطوير خبراتهم وقدراتهم في التعامل مع الشباب في المراكز الشبابية التابعين لها.