عمان - عودة الدولة

يدخل اليوم دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حالة واسعة من المنافسة عندما تقام أربع مباريات في انطلاق الاسبوع الرابع بذات التوقيت عند الثالثة عصراً.

ويشهد ستاد البترا حوار اليرموك واتحاد الرمثا على ستاد البترا، ويتواجه الطيبة وكفرسوم على ستاد الحسن، على أن يستضيف السرحان على ملعبه العربي على ملعب السرحان، ويلتقي بلعما الاصالة على ستاد الأمير محمد، ويختتم غداً الاسبوع بحوارات تجمع: الوحدة والطرة على ستاد البترا، الكرمل والعقبة على ستاد الحسن، السلط والجليل على ملعب الأمير حسين بالسلط.

كانت نتائج مباريات الاسبوع الثالث اسفرت عن فوز اليرموك على كفرسوم 1-0، العربي على اتحاد الرمثا 2-1، العقبة على بلعما 3-1، الجليل على الوحدة 2-1، السلط على الكرمل 1-0، تعادل الاصالة والطيبة سلبياً دون أهداف، الطرة والسرحان 1-1، وباتت الأرصدة النقطية قبل صافرة اليوم، العقبة (9)، العربي (7)، الوحدة والسلط واتحاد الرمثا (6)، الاصالة (5)، الجليل (4)، الكرمل واليرموك وبلعما (3)، الطرة والسرحان (2)، الطيبة وكفرسوم (1).

تقارب نقطي

يطغى موضوع التقارب النقطي على سبع مواجهات تحمل الصراع على كل نقطة، وسيكون اليرموك أول اصحاب الظهور، وتحديداً بعد أن «فك» العقدة وخسارتين بالفوز وافتتاح الرصيد، ومن هنا ارتفعت معنويات مدربه ابراهيم حلمي لحوار يجمعه امام وليد ذيابات القائد الفني لدى الضيف اتحاد الرمثا، والأخير قدم مستويات مميزة ويعي ان فوزه يعيده لسكة الانتصارات.

ويتضح الحوار الشمالي بين الطيبة الباحث التخلص من المؤخرة وسط اطماع من مدربه محمد البابنة بتحقيق نتيجة لافتة، مدركاً ان كفرسوم بقيادة مراد الحوراني يريد ذات الغاية، نقطة بنقطة وتعزيز الرقم الشعار المرفوع، ويبدو ترحيب السرحان بضيفه العربي محفوف المخاطر نظراً لعديد العوامل، العربي بمدربه رضوان الابرش يقضي أيام سعيدة فيها شهية تهديفية ونقطية، وصاحب الادارة الفنية لدى السرحان هيثم الشبول يبحث عن بريق يضيء به مسلسل اهدار الفرص.

كما تشير الأرقام أن الاصالة العائد من كوكبة المحترفين فاز حقق المهم في افتتاح المشوار بالفوز وعاد بالتعادل بالثاني والثالث، لذلك يطمح مدربه ديان صالح لاسترجاع بوصلة القوة الامامية أمام طموح واسع من بلعما ومدربه رائد ظاهر لزيارة شباك فريق قوي في الخطوط كافة ويملك خبرة في «الاولى».

واستكمالاً لمشهد الاسبوع وخصوصاً لقاءات الغد، تتجه الأنظار صوب صاحب الصدارة العقبة بعلامة كاملة ومدربه رائد الداوود في رحلة صوب ستاد الحسن فيها عديد الاحتمالات أمام الكرمل الذي تفاوت نتائجة وعروضه بخسارة بفوز وخسارتين، وبالتالي أمام المدرب جاسر البقيعي فرصة متاحة على أرضه بمعنى الكلمة.

وبين الوحدة والطرة فوارق رغم صفقات مؤثرة ضمن القائمة، انطلاقة الوحدة بالمدرب اسلام جلال قوية ومؤثرة رغم خسارة ماضية في الشمال، لكن الرصيد يبعث على الاطمئنان والاداء كذلك، وهذا ما يضعه الطرة بمدربه ابن النادي أحمد الفضل أن ثلاث جولات ماضية مختلفة عن الرابعة لتسجيل فوز للتعزيز.

آخر المقابلات، يدرك مدرب السلط عثمان الحسنات أن الكرة في ملعبه وهو يملك تشكيلة مميزة برزت بالتحركات والانطلاقات ذات التأثير سعياً للسير نحو مناطق المقدمة، فيما ضيفه الجليل خسر وتعادل وفاز وأربع نقاط في المحطة تدفعه للمنافسة والظهور المناسب توليفة مدربه جبار حميد.

اليوم الاثنين 20-3

اليرموك واتحاد الرمثا - ستاد البترا

الطيبة وكفرسوم - ستاد الحسن

السرحان والعربي - ملعب السرحان

بلعما والاصالة - ستاد الأمير محمد

غداً الثلاثاء 21-3

الكرمل والعقبة - ستاد الحسن

الوحدة والطرة - ستاد البترا

السلط والجليل - ملعب الأمير حسين بالسلط