عمان - الرأي - انهى امس الاول المنتخب النسوي لكرة القدم معسكره التدريبي المغلق الذي اقامة في أحد فنادق عمان لمدة 3 ايام، ضمن تحضيراته للمشاركة في منافسات المجموعة الاولى لتصفيات كأس آسيا التي ستقام بالفترة من (3-12) الشهر المقبل في طاجكستان والمؤهلة للنهائيات التي يستضيفها الاردن 2018.

واشتمل المعسكر الذي اشرف عليه الجهاز الفني الذي يقوده المدير الفني ماهر أبو هنطش، ومساعدته سوسن الحساسين، ومدرب الحراس سمير رحال، على مباراة ودية امام منتخب الاكاديمية اقيمت على ملعب الكرامة انتهت بفوز المنتخب 3/1، بالاضافة الى جرعات تدريبية.

وذكر ابو هنطش، بأن المعسكر حقق الفائدة المرجوة منه مشيرا الى ان (16) لاعبة شاركن في المباراة الودية ، حيث أدت اللاعبات الواجبات المطلوبة منهن، وكان ادؤاهن من الناحيتين الدفاعية والهجومية متوازن .

وأضاف: من المنتظر ان تلتحق اللاعبتان ستيفاني النبروشروق الشاذلي اللتان تعرضا لاصابتين خفيفتين في المعسكر الاخير، بتدريبات المنتخب خلال اليومين المقبلين.

وكانت قرعة التصفيات اوقعت المنتخب النسوي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين، البحرين، العراق، الإمارات، وطاجكستان.

ويفتتح المنتخب مشواره في التصفيات، بلقاء نظيره البحريني في الثالث من نيسان المقبل، قبل ان يواجه الامارات في الخامس من الشهر ذاته، ويلاقي نظيره العراقي في السابع منه، وطاجكستان 10 ذاته، ويختتم مشواره في التصفيات يوم 12 من ذات الشهر بلقاء الفلبين.

وضمن المنتخب تواجده في النهائيات مبكرا مع المنتخبات الثمانية الكبار بصفته المنتخب المستضيف للبطولة، بالإضافة إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين، التي تأهلت مباشرة للنهائيات بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة العام 2014 في فيتنام.

وتضم قائمة المنتخب اللاعبات: ستيفاني النبر، زينة العدوان، سهر الحواري، شرين الشلبي، لونا المومني، آية المجالي، ياسمين خير، أنفال الصوفي، هيا خليل، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، لونا المصري، ميساء جبارة، شهيناز ياسين، مي سويلم، هبة فخر الدين، زين طوال، رند جودت، رزان الزاغة، عبير النهار، سجى ماضي، ميسم أبوخشبة، تيريزا العودات، مريانا حداد، عزيزة الحايك، ياسمين شابسوغ، لانا فراس وهنا الكوشة.