المفرق - حسين الشرعة

أعلن محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي أنه سيتم اطلاق فعاليات حفل اشهار افتتاحية المفرق مدينة الثقافة الاردنية لهذا العام في السادس من الشهر المقبل وبشكل يضمن نجاح فعالياتها على اكمل وجه.

واضاف الزعبي خلال لقائه بأعضاء اللجنة التحضيرية للمدينة ان اللجنة خرجت من خلال اجتماعاتها بكثير من المقترحات الايجابية والبناءة التي تهدف في اخراج منتج ثقافي وفني وتراثي يليق بأهمية المناسبة الوطنية والتي تستمر فعالياتها مدار العام.

واشار الى انه تم اعتماد الشعار الرسمي لمدينة الثقافة الاردنية يحمل الشعار اماكن تراثية وحضارية لمحافظة المفرق الذي سيعلن عنه قريبا بالإضافة لبرنامج احتفالية الافتتاح لهذه التظاهرة الثقافية الوطنية، مبينا ان هناك خططا لإدماج واشراك اللاجئين في مخيم الزعتري بهذه التظاهرة الثقافية من خلال اقامة الفعاليات الفنية والثقافية داخل المخيم بالتنسيق مع ادارة المخيم ومديرية الثقافة.

واكد رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة جاهزية الجامعة لاستقبال العديد من الفعاليات والمشاركة الفاعلة للجامعة بهذه التظاهرة الوطنية، معلنا ان اول احتفالية بعد الاعلان الرسمي لمدينة الثقافة ستنظمها الجامعة من خلال احتفال كبير يليق بأهمية المناسبة.

وبين عرفة ان الجامعة اعدت جميع ما يلزم من خلال اللجنة التي شكلت لهذه الغاية والتي اوكل على عاتقها القيام بهذه المهمة على اكمل وجه وبما يخدم مسيرة العمل الثقافي والابداعي وخدمة ابناء الوطن ومحافظة المفرق والتي تتميز بطاقات ثقافية وابداعية منوعة يشهد لها بالنجاح والتميز والتطور

واكد على ضرورة التشارك والتعاون بين الجميع من اجل انجاح فعاليات المدينة الثقافية والتي ستبقى الجامعة الدوام منفتحة مع المجتمع المحلي لغايات الاستفادة من مرافق الجامعة المختلفة ويما يحقق الفائدة على الجميع.

واكد رئيس لجنة بلدية المفرق غسان الكايد جاهزية البلدية لاحتضان هذه المناسبة، موضحا ان البلدية تقوم حاليا بتجهيز الميادين والمداخل والقاعة وشارعا للثقافة قبل موعد الافتتاح الرسمي.

واشار الكايد الى ان البلدية قامت بتشكيل لجنة خاصة لهذه الغاية والي ستقدم كل الدعم والمساعدة اللازمة لإنجاح هذه الفعاليات المهمة والتي من شانها ان تسهم في خدمة المدينة ومشاريعها وخصوصا ان هناك اهتماماً غير مسبوق بالعمل نحو اقامة مشاريع وبرامج هادفة للمدينة ومناطقها لتعم على الجميع.

وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان ان المديرية تواصل مع الجميع من خلال التنسيق مع الوزارة بالتعاون كافة الجهات الرسمية والاهلية والقطاعات الثقافية من اجل ان تكون احتفالية المفرق كمدينة للثقافة الاردنية ناجحة على كافة المستويات من اعداد وتنظيم وفعاليات مشاركة فيها.

واضاف السرحان ان حجم المشاريع والبرامج المقدمة من قبل ابناء محافظة المفرق وتنوعها يعطي دليل واضح على اهتمام ابناء المفرق والبادية للمشاركة بهذه الاحتفالات التي ستحقق الفائدة على ابناء محافظة المفرق.

مدير مخيم الزعتري العقيد خليل العبدالات اشار الى ان اشراك اللاجئين في المخيم بهذه التظاهرة الثقافية سيكون له اصداء ايجابية في ابراز اسم الاردن مؤكدا انه سيتم التنسيق مع الفعاليات التعليمية والانسانية والاهالي في المخيم لإقامة الفعاليات داخل المخيم.