السلط - الرأي

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، إن عدد الطلبة المقبولين في التخصصات التقنية في الكليات الجامعية المتوسطة في جامعة البلقاء التطبيقية للدورة الشتوية الحالية ارتفع مقارنة بالأعوام الخمسة الماضية ليصل الى الف و111 طالبا.

وعزا الدكتور الزعبي ارتفاع عدد الطلاب المسجلين في هذه الكليات للعام الجامعي الحالي لـ « ثقتهم بالخطط التي تعمل عليها الجامعة لإعادة هيكلة الكليات وتحديث الخطط الدراسية بما يتوافق مع حاجات سوق العمل ومع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية».

وأكد أن الجامعة اوقفت القبول في التخصصات الانسانية على الدرجة الجامعية المتوسطة لهذا العام.

واشار الى ان عدد الطلبة الاجمالي في كافة كليات المملكة الرسمية والخاصة في الدبلوم التقني للدرجة الجامعية المتوسطة المتواجدين على مقاعد الدراسة حاليا يبلغ 18 الفا و194 طالبا منهم في كليات الجامعة سبعة آلاف و291 وفي الكليات الخاصة ستة الاف و572 والكليات الحكومية الف و317 ووكالة الغوث 1808 وكليات المجتمع العسكرية 1771 طالبا، فيما بلغ عدد الطلبة في مؤسسة التدريب المهني والدارسين بموجب اتفاقية بين الجامعة والمؤسسة 35 طالبا.

وبين الزعبي، ان اعداد الطلبة المسجلين على الدورة الشتوية الحالية في الكليات الخاصة بلغ 1824 والعسكرية 330 ووكالة الغوث 215 طالبا.