عمان - مراد القرالة

أقامت مديرية شباب العاصمة معسكراً للمراكز التابعة لها بعنوان «دور الحركة الكشفية في تعزيز الأخلاق» بمشاركة (48) مشاركاً في بيت شباب اربد.

وتحدث رئيس هيئة الاشراف على المعسكر انس القضاة خلال الافتتاح عن أهمية دور الحركة الكشفية في صقل الشباب وتعزيز الأخلاق، وأهمية مثل هذه المعسكرات في توعية الشباب وتعزيز ثقتهم بانفسهم، بالاضافة الى أن للحركة الكشفية دورا مهما في زيادة الحس الوطني لدى الشباب الاردني.

من جهته أكد مدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور ان هذه المعسكرات تأتي ضمن خطة المديرية بالاهتمام بالقطاع الشبابي، وما للحركة الكشفية من دور هام في صقل الشباب المنتسبين للمراكز الشبابية.

وقدم القائدان الكشفيان ماهر عبيدات وخالد ابو زيد محاضرات عن الكشافة والمهارات الاساسية، وما هي الاستفادة من الكشافة وتعلم الروح الكشفية التي تصقل الشخصية بالطاقة الايجابية.

وبين المشاركان محمد عساف ومعاوية نوفل ان اهمية مثل هذه المعسكرات تكمن في تعلم مهارات جديدة تعزز الشخصية وتعزز جانب الاعتماد على النفس، ولما للكشافة من أهمية في حياة الشباب بمختلف المجالات.

ارتفاع أعداد المقبولين في التخصصات التقنية بـ »البلقاء التطبيقية«

السلط - الرأي - قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، إن عدد الطلبة المقبولين في التخصصات التقنية في الكليات الجامعية المتوسطة في جامعة البلقاء التطبيقية للدورة الشتوية الحالية ارتفع مقارنة بالأعوام الخمسة الماضية ليصل الى الف و111 طالبا.

وعزا الدكتور الزعبي ارتفاع عدد الطلاب المسجلين في هذه الكليات للعام الجامعي الحالي لـ « ثقتهم بالخطط التي تعمل عليها الجامعة لإعادة هيكلة الكليات وتحديث الخطط الدراسية بما يتوافق مع حاجات سوق العمل ومع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية».

وأكد أن الجامعة اوقفت القبول في التخصصات الانسانية على الدرجة الجامعية المتوسطة لهذا العام.

واشار الى ان عدد الطلبة الاجمالي في كافة كليات المملكة الرسمية والخاصة في الدبلوم التقني للدرجة الجامعية المتوسطة المتواجدين على مقاعد الدراسة حاليا يبلغ 18 الفا و194 طالبا منهم في كليات الجامعة سبعة آلاف و291 وفي الكليات الخاصة ستة الاف و572 والكليات الحكومية الف و317 ووكالة الغوث 1808 وكليات المجتمع العسكرية 1771 طالبا، فيما بلغ عدد الطلبة في مؤسسة التدريب المهني والدارسين بموجب اتفاقية بين الجامعة والمؤسسة 35 طالبا.

وبين الزعبي، ان اعداد الطلبة المسجلين على الدورة الشتوية الحالية في الكليات الخاصة بلغ 1824 والعسكرية 330 ووكالة الغوث 215 طالبا.