عمان - الرأي - اختتمت في بيت شباب عمان المرحلة الاولى من برنامج تدريب المدربين لخمسة وعشرين مشاركاً ومشاركة من موظفي وزارة الشباب وامانة عمان الكبرى ووزارة التربية والتعليم والجامعة الاردنية.

ويعد هذا البرنامج انطلاقة جديدة لمركز اعداد القيادات الشبابية في مجال التدريب ليحمل خريجوه الرسالة التدريبية للوزارة ؛حيث تم اختيار المشاركين ضمن أسس خاصة تلائم المنهاج المعد له.

وتنطلق المرحلة الثانية منه اليوم الاحد ، حيث تم تقسيم الساعات التدريبية للبرنامج على مرحلتين تحمل الاولى رهاب المسرح وآلية الدخول للتدريب وإختيار المادة التدريبية.

وسيمتحن المشارك بمشروع تدريبي عملي لبيان الاثر التدريبي له، على أن يستكمل في المرحلة الثانية محاضرات تعنى بالخرائط الذهبية وإدارة الوقت ومهارة القيادة وحركات فيرجينيا ساتيروالبيئة التدريبية.

وتبلغ ساعات التدريب بالمرحلتين (50) ساعة موزعة على الجانبين النظري والعملي.

ومن الجدير بالذكر أن مدير المركز الدكتور سالم الحسنات مدرب دولي في مجال التدريب الشبابي والذي ساهم في بناء منهاج البرنامج وضمن الاسس العالمية للتدريب.

وسوف يتم عقد برنامج مماثل لإقليمي الشمال والجنوب في بيت شباب اربد ومعسكر الحسين للشباب/العقبة خلال شهر نيسان القادم.

ومن المعلوم أن مركز إعداد القيادات الشبابية سوف يعتمد منهاج تدريب المدربين ليكون محور عمل المركز بالإضافة الى برنامج القائد الشبابي تنفيذاً لرؤيته بإعداد قادة شباب، حيث يعتبر المركز الذراع التدريبية لوزارة الشباب والذي لقي دعماً من وزير الشباب ليستكمل مسيرته في إعداد القيادات الشبابية.

وكان المركز قد أطلق باكورة عمله للعام الحالي خلال شهر شباط الماضي حاملاً على عاتقه تنفيذ خطته الزاخرة بالدورات التدريبية ليستهدف بها اكبر شريحة من الشباب الاردني.