عمان - جوان الكردي

ينطلق «مسرح الفكر الجديد» بعنوان «الجندي مش مجهول» يوم الاربعاء 15 الجاري على مسرح قصر الثقافة.

ويسلط المسرح هذا العام، الذي يأتي بنسخته الـ 12، الضوء على «الجنود المجهولين» في حياة أشخاص كثيرين، والذين كان لهم دور مفصلي في مسيرتهم، وتركوا أثرا واضحا في رحلتهم.

ويأتي العرض بتنظيم من مؤسسة الجود للرعاية العلمية، الذي يحتفي بالجنود المجهولين وبدورهم الذي لم يكن واضحا للعيان، فهم من قدموا التشجيع والدعم من وراء الكواليس، لا ليذكرهم أحد، بل لإيمانهم بأهمية ما يقدمونه للآخرين، وسيشارك الجمهور بقصص جنود مجهولين من مناطق مختلفة في المملكة؛ السلط، الأغوار الجنوبية، عمان وغيرها من المناطق.

وسيأتي عرض مسرح الفكر الجديد «الجندي مش مجهول»، والذي يقدم بشراكة استراتيجية مع شركة زين، بشكل جديد، حيث سيتم طرح قصص الجنود المجهولين بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة، تعتمد على عنصر رواية القصة وحضور المشهد البصري، حيث تم العمل على الإخراج بشكل خاص ومؤثر.

ويعرف مؤسس «فكر جديد» والناشط الاجتماعي ماهر قدورة «الجندي المجهول» بأنه «ذلك الشخص، الذي قد يكون قريباً منك أو بعيداً، ويخترقك ويُخرجك من مدارك أو مسارك الذي تمشي فيه»، رائيا «كل شخص فينا لديه كتيبة من الجنود المجهولين في مراحل الحياة المختلفة».

ويبين بأنه قد يكون حدث معين في الحياة إيجابي أو سلبي، وفي كل الحالات يترك أثره الكبير في مرحلة ما في حياتنا، وقد يكون شخصية في فيلم أو شخصية تاريخية، أو شخص نقابله خلال حياتنا.

منذ تأسيسه في العام 2009، يوفر مسرح الفكر الجديد، الذي يأتي بتنظيم من مؤسسة الجود للرعاية العلمية ، للجمهور قصص نجاح في مختلف المجالات، نابعة من رحم المجتمع نفسه.

كما يقدم فرصا لإكتشاف إبداعات الأفراد الداخلية والمساهمة في تفعيلها، بالإضافة إلى توفيره لفرص للتعارف والتشبيك لتعزيز فكرة التعاون والعمل الجماعي للإصلاح المشترك.

ويستهدف المسرح الطلاب والشباب والمؤسسات الربحية وغير الربحية والمؤسسات الحكومية والشخصيات البارزة على مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى ممثلي مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.