ثامر العوايشة

أعلنت شركة جوجل مؤخراً عن نيتها إطلاق خدمة YouTube TV خلال الأشهر القليلة القادمة، وهي خدمة كابل التلفزيون الافتراضي المماثلة لخدمات التلفزيون عن طريق الكابل مثل Sling TV أو DirecTV، مقابل اشتراك شهري.

ويأتي ذلك مع رغبة الشركة بتوسيع مجالها لتكون أكثر من مجرد منصة لمشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت، بحيث ترغب يوتيوب بأن تحل محل خدمة تلفزيون الكابل الخاصة بالمستخدمين، ويمكن من خلال هذه الخدمة الوصول إلى كل محتوى يوتيوب إلى جانب العروض المباشرة والبرامج من 40 شبكة بما في ذلك الرياضة والأخبار مع عضوية لما يصل إلى 6 أشخاص.

ولعشاق الفيديو نقدم لكم افضل مشغلات الفيديو وحضور الافلام اون لاين على ابل ستورز وجوجل بلاي .

MX Player Pro

يُعد تطبيق MX Player Pro أحد أفضل التطبيقات العاملة على نظام أندرويد لتشغيل الفيديوهات فبه بعض المميزات التي قد لا تجدها في غيره خاصة في هذه النسخة المدفوعة مثل تسريع الهاتف من خلال استخدام HW+ Decoder الجديد واستخدام أكثر من مُعالج لعملية ال DECODING مما يؤدي بشكل أفضل عن استخدام المعالجات الفردية بالإضافة إلى إمكانية تكبير وتصغير الشاشة وإضافة الترجمة والإغلاق ضد الأطفال.

BSPlayer

يمتلك تطبيق BSPlayer الذي اشتهر سابقاً على الحاسب الشخصي العديد من المميزات مما يجعله واحداً من أفضل مُشغلات الفيديوهات على الإطلاق وذلك لكونه متوافق تماماً مع نظام Android M الجديد وإستطاعته تشغيل الفيديو باستخدام معالجات متعددة كما أنه يدعم كافة صيغ ملفات الفيديو والترجمات كما أنه يستطيع إيجاد الترجمة تلقائياً لما تريد أن تُشاهده.

TubeMote

يُمكنك تطبيق TubeMote من تصفح مواقع Youtube, Vimeo, Dailymotion, Ustream, SoundCloud, Scribd و Slideshare حيث تستطيع مُشاهدة كافة الفيديوهات من كل هذه المواقع من مكان واحد بالإضافة إلى مشاركتها عبر فيس بوك وتويتر.

AVDDownload Video Downloader

يُعد هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات لتحميل الفيديوهات بسهولة حيث أنك تحتج فقط إلى الضغط على رابط الفيديو الذي تريد تحميله ومن ثم تظهر لك قائمة فتقم باختيار AVD. التطبيق لا يدعم التحميل من اليوتيوب بسبب قواعد جوجل ولكنه يفي بالغرض في المواقع الأخرى.

ICFLIX

يُحضر لك تطبيق ICFLIX عالم الترفيه الكامل من هوليوود وبوليوود والعالم العربي او كما يُسمونه “جازوود” إلى هاتفك المحمول لتتمكن من مشاهدة الأفلام والمُسلسلات والأفلام الوثائقية والكرتونية بضغطة زر. فقط تحتاج إلى الإشتراك بمبلغ قليل شهرياً لتتمكن من مشاهدة كل هذه العوالم بالإضافة إلى إمكانية المشاهدة عبر خمسة أجهزة من خلال حساب واحد في نفس الوقت كما يتضمن التطبيق تحكم أبوي ويُتيح لك عمل حسابات فرعية بالإضافة إلى توافقه مع العديد من الأنظمة وبعدة لغات منها العربية والإنجليزية.