السلط – اسلام النسور

تفتتح جمعية السلط الخيرية الاسلامية قاعة عامة مجانية للأفراح مطلع شهر نيسان المقبل بهدف تشجيع الشباب على الاقبال على الزواج.

وتهدف هذه البادرة وهي الاولى من نوعها على مستوى البلقاء الى تغيير الاعراف المتعلقة بالزواج بحيث يتم التقليل من تكاليف الزواج وتعقيدات الحياة ودعم المقبلين على الزواج.

وقال مدير جمعية السلط الخيرية الاسلامية محمد الشوملي نحتاج الى القدوة في تنفيذ مبادراتنا في الجمعية بالتعاون مع رجالات السلط والاعلام لتبني الموضوع وتغيير الاعراف الاجتماعية المتعلقة بالزواج والتسهيل على الشباب المقبلين على الزواج.

وبين الشوملي انه تم عقد اتفاقية مع اكاديمية للتجميل لمنح هدية للعروس وتجميلها يوم الزفاف وسيتم تقديم فستان العروس كإعارة وهناك هدية اخرى بدلة العريس مقدمة من احد مصانع الالبسة لتخفيف العبء على العروسين.

وقال الشوملي تتسع قاعة الافراح للنساء من 300 الى 350 شخصا وللرجال من 150 الى 200 شخص غير شاملة الضيافة وسيتم استقبال جميع الشباب المقبلين على الزواج في محافظة البلقاء للانتفاع من هذه القاعة.

واضاف الشوملي كما أنشأت الجمعية صندوقا لدعم المقبلين على الزواج ضمن شروط معينة لهذا الدعم وسيكون هنالك مرونة في منح الدعم للمقبلين على الزواج.

واوضح الشوملي شروط الانتفاع من الصندوق وتتضمن شروط الدخل وعمر الشاب المقبل على الزواج والحالة الاجتماعية للعريس وان يكون المهر المفروض مقبول دون مغالاة ومصاغ العروس ومسكن العروسين بما يضمن التركيز على القيمة الرمزية والتي تستحق الدعم اكثر.

وبين انه تم تشكيل لجنة لدراسة الوضع الاجتماعي لطالب الدعم، مشيرا الى ان اجرة قاعة الافراح جاءت بتبرع من رجل اعمال تشمل أجرة مقر الجمعية ولمدة سنتين.