السلط – فارس الزعبي

إنتقد مستخدمو طريق المصلى – زي بطء الاعمال التنفيذية لعبارة تصريف مياة الامطار الجانبية للطريق الرئيسي لما الحقته من اضرار جسيمة للمركبات و للاراضي الخاصه للمواطنين.

و قال مواطنون ان الاعمال الانشائية للعباره قد بدأت منذ ما يزيد عن 4 اشهر وتخلل طيلة هذه المدة عوائق و خطور لسالكي الطريق من حيث ضيق سعة الطريق وتهالك للخلطة الاسفلتية فضلا عن اكوام الحجاره و الاتربة على جانب الطريق.

ودعا القاضي خالد النسور مديرية اسغال البلقاء الى الاسراع بتنفيذ المشروع و اعادة تأهيل الطريق و الحد من التهبيطات الاسفلتية التي الحقت اضرار جسيمة بالمركبات، مطالبا باعادة النظر بمسار العباره قبل الانتهاء من تسليم المشروع نظرا لما ستلحقه نهاية العباره من اضرار على اراض خاصه فضلا عن تاتيرها على الطريق العام.

واشار النسور الى ان التهبيطات و الحفر الناجمة عن تنفيذ مشروع عبارة تصريف المياه تسببت باعاقة للحركة المرورية باعتبار الطريق يربط مدينة السلط بالمناطق التابعه لها، مؤكدا ان ضغف الاناره وما تشهده الطريق من مطبات قد نجم عنه العديد من حوادث التصادم.

و نبه المواطن عبدالله العوامله من خطورة انتشار الحفريات على جانب الطريق ومن استمرارية اعمال الانشاء خلال الفتره الصباحية دون وجود اشارات تحذيرية او ارشادية في موقع العمل لافتا الى ان مدة تنفيذ المشروع فاقت التوقعات مقارنة مع نسبة الانجاز.

وطالب اخرون متعهد المشروع الى ضرورة اخضاع مناطق العمل بشروط السلامة المرورية نطرا لخطورة الطريق، مؤكدين حاجة الطريق الى مزيدا من الرعاية و الاهتمام باعتباره طريق حيوي و يشهد حركة سير نشطة و يربط مدينة السلط بقرى الشمال.

واوضح مدير اشغال البلقاء المهندس سمير حداد ان طريق المصلى – زي يعتبر من الطرق الحيوية و السياحية و يشهد تنقيذ اعمال انشاء عباره انبوبية لتصريف مياة الامطار بعد ورود العديد من الشكاوى لتجمع مياة الامطار في حرم الطريق و تشكل خطوره على الاراضي و البيوت المحيطة مشيرا الى ان المشروع في المرحله الاخيره و سيصار الى اعادة تاهيل مواقع العمل.