عمان - رويدا السعايدة

اعلن في مدرسة اليوبيل نتائج المسابقة الوطنية الثانية عشر للروبوت بمشاركة ستين فريقا يمثلون ثلاثاً وثلاثين مؤسسة تعليمية في الاردن واستمرت فعالياتها على مدى يومين .

وحصل على المركزالاول للبطولة الوطنية الثانية عشر فريق « orca» من مدرسة اليوبيل،المركز الثاني فريق»Bright engnineer»جائزة افضل تصميم ميكانيكي فريق» Technologice»من أكاديمية بناة الغد، جائزة افضل تصميم ميكانيكي فريق» Robo stars irbid»من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز(اربد)، جائزة افضل استراتيجية فريق» N.x.t leaders»من الكلية العلمية الأسلامية، جائزة اداء الروبوت المركز الاول لفريق» Robo stars»من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز(اربد)، جائزة اداء الروبوت المركز الثاني فريق» Bright engnineers».

كما حصل على جائزة الحل الابداعي فريق» Roborazers»من مدارس الحصاد التربوي، جائزة البحث مدارس اليوبيل، جائزة العرض Robo brain « من مدرسة خديجة أم المؤمنين، الاحترافية الحكيمة فريق» Digi tigers»من مدرسة المشرق الدولية، جائزة الالهام فريق»Creatuive engineers»من أكاديمية الرواد الدولية.

جائزة العمل الجماعي حصلت عليها مدارس الرضوان، جائزة النجم الصاعد فازت بها الأكاديمية الدولية عمان، جائزة النجم الصاعد جمعية ابتكار لتنمية الأبداع، جائزة المتطوعين فاز فيها الشاب عمر خالد النجار من جامعة ال البيت، جائزة المدرب فاز فيها عبدالله المجالي من مركز زها الثقافي، جائزة الصعوبات فاز فيها مركز زها الثقافي (معان)، جائزة الصعوبات فريق ROBO TEAM من هيئة الأعمال الخيرية(اربد).

وجائزة Effort and Learning Award»فاز فيها فريق Steam center،جائزة Spirit Award فاز فيها المدارس الأردنية الدولية، جمع الكرات المركز الاول فاز فيها فريقM&M

من مدرسة اليوبيل،جمع الكرات المركز الثاني PHOENIX مدرسة اليوبيل، SUMO Award

مدرسة اليوبيل، SUMO Award فاز فيها فريق ROBOHOLIC من مدرسة الرائد العربي

وقال مشرف وحدة Steam مركز اليوبيل للتميز التربوي نضال جروان ان المسابقة الوطنية الثانية عشر للروبوت في الاردن احد اهم واكبر الفعاليات العلمية في مجال تصميم وبرمجة الروبوتات واليوبيل حصلت على الاعتماد العالمي لتنظيم المسابقة والتي انطلقت قبل ١٢ سنة كفكره من خلال فريق العمل في مركز اليوبيل للتميز التربوي.

وبين انه مع الحاجة والطلب على علوم الروبوت تم فتح عدة مراكز وأندية ومختبرات وفِي مختلف مناطق المملكة وبالشراكة مع العديد من المؤسسات الوطنية ووزارة التربية والتعليم ومؤسسات تعليمية وتقديم خدمة تدريب الطلبة والمعلمين في كافة انحاء المملكة .

وقال جروان «هذا العام شاركت العديد من الفرق والتي تم دعمها وتسهيل مهمة مشاركتها من قبل مركز اليوبيل للتميز التربوي ومن عدة مناطق مثل المفرق والأغوار الشمالية والزرقاء وإربد والطفيلة.

ويشرف المركز على ادارة مسابقات للروبوت في ٨ دول عربية، كما ووفرخدمات التدريب واعداد مدربين الذين تلقو خبرات واسعة ومكثفة في نقل الخبرة لهم بحيث أصبحوا مدربين معتمدين في العديد من الدول .

واشار الى ان العديد من الطلاب ممن شاركو في المسابقات التحقوا بدورات تدريبية اصبح معظمهم مدربين للروبوت ينقلون الخبرة والتجارب لغيرهم كما حققوا نتائج متقدمة في البطولات العالمية ومشاريع التخرج.

وتهدف المسابقة إلى إثارة الدافعية والحماس لدى الطلبة من الاعمار 9-18 سنة نحو الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM ، وإشراكهم في تحديات تتناسب مع متطلباتهم وتكسبهم المهارات اللازمة لايجاد حلول للتحديات التي تواجه عصرنا.

وحققت مدرسة اليوبيل انجازاً ساحقا في مجال الروبوت بعد ان حلت في المراكز الاولى على مستوى المملكة حيث كانت المنافسة بأعلى المستويات من حيث دقة العمل، التصميم، الثبات والحركات الميكانيكية المتوافقة مع الاهداف اما الفرق التي حققت هذا الإنجاز أصحاب الهمم العالية فهم : فريق Fll أول أردن زيد دويكات + سيف ابو رمان + نادين خريسات + محمد الزعبي+محمود الطريفي +محمد المعايطة +زيد العبد فريق ball collector مركز أول أردن الطلبة محمد الخضر +مجد بدور فريق ball collector مركز ثاني أردن تالا حداد + ابراهيم العوايشة فريق Sumo مركز أول أردن محمد النسور + أحمد زيدان فريق فريق Sumo مركز ثالث أردن صالح ملكاوي + صبا شومان فريق FLL افضل بحث حلا حنفية + حلا الجابري +سديل الموحد+يوسف العتوم+محمد النتشة+ماثيو عطاالله + زيد الكوفحي فريق ball collector مشاركة احمد خزاعلة +حمزة ابو حسان وسيكون فريق مدرسة اليوبيل المرشح للمشاركة في البطولة العربية في الدوحة والعالمية في امريكا و يذكر بان الطلبة خضعوا لتدريبات علمية وعميلة مكثفة من خلا ل اقامة مخيم تدريبي للطلبة والاستعداد طول الفصل الدراسي باشرف المعلمين حازم حمدان و خليل عصفور