عمان - بترا

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاربعاء، فيما يتعلق بمشروع جامعة الحسين بن طلال لتوليد الكهرباء باستخدام مصادر الطاقة المتجددة، الموافقة على اعتماد مشاريع العروض المباشرة للطاقة الشمسية /المرحلة الثانية مع اجراء التعديلات غير الجوهرية اللازمة لتتوافق مع متطلبات المشروع وتحديد استطاعة هذا المشروع بمقدار 10 ميجاواط .

ووافق المجلس على منح المشروع الاعفاءات المقرة من مجلس الوزراء لمشاريع الطاقة الشمسية ضمن المرحلة الاولى للعروض المباشرة والممنوحة لمشروع طاقة الرياح في الطفيلة مع عدم تقديم كفالة الحكومة للالتزامات المالية لشركة الكهرباء الوطنية في اتفاقية شراء الطاقة والاتفاقية المباشرة لها لمشروع جامعة الحسين بن طلال .

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على توسعة منطقة معان التنموية (المجمع الشمسي الثاني) على قطع الاراضي المفوضه لهيئة الاستثمار وفقا للاحداثيات المحددة لدى دائرة الاراضي والمساحة .

وأقر المجلس اتفاقية توسعة منطقة معان التنموية (المجمع الشمسي الثاني) على قطع الاراضي البالغة مساحتها 18 الف و 500 دونم تقريبا وتحديد بدل نقل ملكيتها الى شركة تطوير معان لتمكين الهيئة من نقل الملكية حسب الاصول على ان يتم استخدام هذه الاراضي من قبل مستثمري مشاريع الطاقة المتجددة على اساس الايجار .