عجلون - بترا

قال مدير عام شركة كهرباء اربد، المهندس احمد ذينات، إن الشركة وضعت خطة، خلال العام 2017 الحالي، لإعادة تأهيل شبكاتها في مناطق امتيازها باربد وعجلون وجرش والمفرق، مبينا أن الشركة تعتزم تنفيذ مشروع تقوية وتحديث الشبكة الكهربائية في منطقة عنجرة.

واضاف ذينات، في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأربعاء إن المشروع يتضمن تمديد خطوط ارضية "كيبلات" من محطة إشتفينا الكهربائية مرورا ببلدات عين جنا وعجلون وعنجره وكفرنجة وحتى محطة التنقية؛ حيث يتطلب المشروع إجراء حفريات في شوارع المدن والبلدات الرئيسة التي تمر بها الكيبلات.

وأشار إلى أنه تم تحديد مسار الحفريات في مدينة عنجرة، بالتعاون مع مندوب الشركة ومدير منطقة عنجرة المهندس أحمد الزغول؛ حيث سيبدأ العمل قريباً بإجراء أعمال حفريات في بعض مناطق عنجرة التي تم تحديدها لمرور كوابل الجهد المتوسط الأرضية الخاصة بتحسين شبكة عنجرة.

وأكد المهندس ذينات أن الشركة وضعت خطتها بتنفيذ مشاريع رفع اعتمادية الشبكات الأرضية لمناطق كفرنجة، عنجرة، سوف، حكما، عنبه؛ حيث سيتم العمل على إنشاء كوابل ارضية جديدة بطول 7 كم وخطوط هوائية بطول 2 كم، إضافة إلى استبدال المحولات القائمة، وتقدر هذه الاستثمارات بحوالي 2 مليون دينار خلال عام 2017.