العقبة - بترا

شهدت مدينة العقبة ومناطق واسعة من جنوب المملكة امطارا غزيرة صباح اليوم الاربعاء.

وقال محافظ العقبة الدكتور حاكم المحاميد ان غرف العمليات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة لتلقي اي ملاحظات او شكاوى من المواطنين جراء تساقط الامطار الغزيرة منذ ساعات فجر اليوم، دون ان تتسبب بتشكل السيول.

واشار الى انه تم تعطيل المدارس في كافة مدارس المحافظة، تحسبا لتجدد الامطار وحفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين.

و شهدت مدينة معان ومختلف مناطق المحافظة صباح اليوم الاربعاء أمطارا غزيرة وتساقطا شديدا للبرد، ما أدى إلى تشكل السيول في بعض مناطق المحافظة.

وقال مدير دفاع مدني المحافظة المقدم سالم الصرايرة لـ (بترا) إن أجواء غير عادية سادت مدينة معان وألوية المحافظة، أدت إلى تساقط شديد للبرد والأمطار في المدينة، مشيرا الى أن كوادر الدفاع المدني قامت بإسناد فرق بلدية معان في عمليات شفط المياه المتشكلة في الشوارع.

من جانب آخر، أعلن مدير تربية معان يوسف معمر عن تعليق الدوام للمدارس التابعة للمديرية اليوم الأربعاء بسبب الظروف الجوية السائدة.

ايضا شهدت أرجاء واسعة من محافظة الطفيلة، اليوم الاربعاء، أمطارا رعدية غزيرة تسببت في تشكل مستنقعات من المياه على بعض الطرق، وجريان بعض الأودية بسيول المياه.

وأكد محافظ الطفيلة الدكتور مفيد العنانبة إن غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة والمرتبطة مع غرف العمليات في الدوائر الخدمية تواصل جهودها لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين، ليصار إلى حلها بالتنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة المعنية .