عمان - بترا - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أمس الثلاثاء مع نظيره التشادي الدكتور حسين مسار حسين العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكّد أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع الجامعات الأردنية بتوفير الظروف الملائمة لاستقطاب الطلبة الوافدين مع الاخذ بعين الاعتبار المحافظة على المستوى الاكاديمي الذي تتميز به الجامعات الاردنية.

ودعا الدكتور الطويسي الجانب التشادي إلى ابتعاث مزيد من الطلبة إلى الجامعات الأردنية نظراً لما تمتع به المملكة من توفر الأمن والأمان وبرامج جامعية متميزة.

وأوضح الطويسي بأن الوزارة على استعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تقدم من خلالها المملكة عدداً من المنح للجانب التشادي في التخصصات التي يتم الاتفاق عليها.

من جانبه اشاد الدكتور حسين مسار حسين وهو أحد خريجي الجامعات الأردنية بمختلف الدرجات الأكاديمية، بالمستوى الأكاديمي المتميز للجامعات الأردنية وثمّن جميع التسهيلات التي تقوم بها المملكة للطلبة الوافدين والتي لمسها شخصياً خلال فترة دراسته.وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على بحث توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة القادمة للإسهام في دفع مسيرة التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.