عمان - محمد قديسات

اطلقت وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الادنى» الاونروا»، برنامج شراكة مع بنك الاستثمار العربي الاردني، بهدف توسيع نطاق الفرص التعليمية للاجئين الفلسطينيين الشباب.

ويتضمن برنامج الشراكة الذي جاء على شكل اتفاقية وقعت امس بين الجانبين ووقعها مدير علميات الاونروا في الاردن روجر ديفيز والمدير العام /الرئيس التنفيذي للبنك هاني القاضي، على قيام البنك باعطاء منحتين دراسيتين لاثنين من الطلبة غير القادرين للدراسة في الجامعات الحكومية، وتغطي كل منحة تكاليف ونفقات الدراسة لمدة خمس سنوات.

كما تضمنت الاتفاقية، توفير الفرصة لاربعة طلاب من الطلبة المنخرطين حاليا في مراكز الاونروا للتعليم والتدريب المهني والتقني للتدرب في البنك لتطوير مهاراتهم العملية والمعرفية بشكل يزيد من قدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

وسيقوم كبار موظفي البنك بموجب هذه لشراكة، بعقد جلسات لبناء القدرات في مراكز تعليم الاونروا التقنية والمهنية تغطي المجالات المالية والقانونية والمصرفية وبناء الشخصية لاثراء مهارات الطلاب بالموضوعات ذات الصلة بمجالات تدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.

وأوضح ديفيز، ان برنامج التعليم في الاونروا انخرط فيه 120 الف طالب وطالبة حتى الصف العاشر، ودعمت 2500 طالب في مراكز التدريب المهني والتقني المتمثلة بمركز تدريب عمان ومركز تدريب وادي السير.