عمان ـ الرأي

التقى رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود اليوم وزير الداخلية غالب الزعبي وبحث الطرفان اوضاع ابناء قطاع غزة المقيمين على اراضي المملكة ونظام اصدار الجوازات المتعلقة بأبناء القطاع .

وتباحث السعود مع وزير الداخلية ضرورة تخفيض رسوم تجديد الجوازات وذلك نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه ابناء القطاع مشيرا الى ان ارتفاع رسوم التجديد من 50 دينار الى 180 دينار عبىء عليهم .

وبين السعود رفضه القاطع بارتفاع الرسوم المفروضة على جوازات ابناء الضفة الغربية وقطاع غزة مطالبا الحكومة بالتراجع عن قرار رفع الرسوم .

ووعد الزعبي خلال اللقاء بتنفيد عدد من طلبات ابناء القطاع العالقه في وزارة الداخلية كما انه سيقوم بعرض ملف رفع رسوم تجديد جوازات ابناء قطاع غزة والضفة الغربية على مجلس الوزراء و رئيس الوزراء هاني الملقي ليتم عرضها على مجلس الوزراء و اتخاذ قرار بحقها.

وشكر السعود وزير الداخلية الزعبي على استقباله وحسن استماعه لمطالب رئيس لجنة فلسطين النيابية التي تمثل مطالب ابناء قطاع غزة والاخوة الفلسطينيين المقيمين في الاردن وتم الاتفاق على اجتماع مع وزير الداخلية ولجنة فلسطين يوم الخميس في مجلس النواب للتباحث في ملف رفع الرسوم .