الرمثا - الرأي - بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح مع المدير التنفيذي للجنة الأردنية الأمريكية للتبادل التعليمي الن مكنمارا، زيادة التبادل الأكاديمي بين الجامعة ومؤسسة الفولبرايت وضرورة حصول كافة البرامج الأكاديمية في كليات الجامعة على الاعتمادات الدولية.

حيث قدم الدكتور الجراح شرحاً عن مسيرة تطور الجامعة والسمعة الاقليمية والعالمية التي تتمتع بها وخططها الاستراتيجية المستقبلية للتميز في أداء واجباتها في بناء القدرات وتخريج كوادر تمتلك ليس فقط المهارات المعرفية المتخصصة بل قيادات مجتمعية تعمل على تطور المجتمعات الانسانية محلياً واقليمياً وعالمياً.

ودار نقاش موسع مع مكنمارا حول آليات خلق بيئة جامعة محفزة للإبداع والتميز لما لذلك من تأثير ايجابي على أداء الجامعة وسمعتها وتحسين فرصها للحصول على مواقع متقدمة في التصنيفات العالمية وشرحاً عن برنامج منح فولبرايت الذي يساهم في توفير فرص للدراسات العليا للطلبة واعضاء هيئة التدريس في الولايات المتحدة الاميركية.

واكد مكنمار اهمية التعاون في مجال التبادل التعليمي بين الجامعة ومختلف الجامعات الأمريكية، لافتا إلى استعداد المؤسسة لتقديم كافة أشكال الدعم في مجال تقديم المنح الدراسية، مستعرضاً أبرز خطط وتطلعات مؤسسة فولبرايت التي ترتبط مع الأردن.