الكرك - نسرين الضمور

قال وزير العمل علي الغزاوي إن الوزارة تدرس تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة والعاملين فيها الى البنوك التجارية وبما يلزم هذه المدارس بدفع الحد الادنى من الاجور التي نص عليها قرار مجلس الوزراء برفعها الى (220) دينارا شهريا .

واضاف الغزاوي في تصريح لـ «الرأي»، ان الوزارة تنسق مع نقابة المعلمين ونقابة العاملين في المدارس الخاصة ونقابة اصحاب المدارس الخاصة لايجاد الآليات المناسبة لتنفيذ القرار بما يضمن التزام المدارس المشار اليها لجهة تحويل الرواتب للبنوك، لحفظ حقوق العاملين في هذه المدارس اسوة بزملائهم من موظفي القطاع العام والمؤسسات الاهلية الاخرى .

وفيما يتعلق باستقدام العمالة الوافدة، اوضح الغزاوي، ان الوزارة تقوم حاليا بقوننة وتوثيق وجود العمال الوافدين العاملين في المملكة، للوقوف على أعدادهم ومعرفة مدى تلبية هذه الاعداد لحاجات سوق العمل الاردني ضمن المهن المفتوحة امام هذه العمالة، ومن ثم سيتم السماح باستقدام الاعداد التي تسد النقص في سوق العمل ضمن المهن المشار اليها.

وعن رفع قيمة رسوم تصاريح العمل السنوية للعمال الوافدين وفق النظام الجديد بواقع (400) دينار عن كل تصريح، فيما الزراعيين (300) دينار كرسوم للتصريح الواحد، اوضح الوزير، ان هذا القرار يشمل كافة العمال الوافدين في المملكة ومن ضمنهم خدم المنازل.