عمان - الرأي - أطلق الهلال الأحمر الأردني مبادرة كابتشا (Captcha) أو حروف التحقق من خلال الانترنت للوصول الى شريحة الشباب وجيل المستقبل، لنشر المعرفة عن الاسعافات الأولية بين شرائح المجتمع المختلفة.

جاءت المبادرة من خلال العديد من المواقع التي تشهد متابعة واسعة في الأردن ويظهر على صفحتها الأساسية للدخول إليها كابتشا للتأكد من أن المستخدم للانترنت حقيقي، لكن ليست بحروف بلا معنى بل هي معلومات عن الاسعافات الأولية تتكون من ثلاث كلمات، وبهذه الطريقة ستساهم في توعية شريحة واسعة من المستخدمين حول الإسعافات الأولية.

وقال الرئيس العام للهلال الاحمر الدكتور محمد الحديد «يشهد العالم الآن وفي ظل التطورات التقنية السريعة نهضة تكنولوجية فيما يتعلق بوسائل الوصول الى المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية في كافة ميادين الحياة، ولكن قلة منّا يدرك أهمية الاسعافات الأولية في حياتنا اليومية، خاصة في حال التعرض للحوادث لاقدر الله».

وأضاف : ويتجه الناس لا سيما الأردنيون الى القراءة والإطلاع على معلومات تثقيفية متنوعة يجدونها ممتعة وسهلة الفهم، تبرز أهميتها إذا ارتبطت بإنقاذ حياتنا او حياة الآخرين، الامر الذي يجعل من الالمام بها أمراً حتمياً.

وعبّر الحديد عن سعادته بإطلاق (كابتشا) كمبادرة لديها القدرة على التخفيف من حدة الحوادث ونشر الوعي عن الإسعافات الأولية التي يجب اخذها بعين الاعتبار في حال حصول أي طارئ.

وذكر أن العديد من المواقع الإلكترونية بدأت باعتماد المبادرة على صفحاتها الرسمية ابتداءً من تاريخ ( 12-2-2017).