عمان - بترا

وقعت أمانة عمان الكبرى والمؤسسة العامة للغذاء والدواء مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير وتنظيم إجراءات مراقبة الغذاء ضمن حدود أمانة عمان ومنع ازدواجية الرقابة بين الطرفين.

ونصت المذكرة التي وقعها أمين عمان عقل بلتاجي ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، على قيام مؤسسة الغذاء والدواء بتحويل كامل الارساليات من اللحوم المبردة المفرغة من الهواء والاسماك الطازجة واللحوم المجمدة المستوردة للمملكة، للمسالخ التابعة للأمانة لإجازتها للاستهلاك البشري، بالإضافة الى قيامها وضمن اجراءاتها المعتمدة بتحديد الخدمات التي تقدمها داخل المسلخ لإجازة اللحوم والرسوم والاجور الواجب استيفاؤها من اصحاب العلاقة عن الارساليات بموجب جدول الاجور الملحق بنظام المسالخ.

وأكد بلتاجي أن سلامة وصحة الإنسان هو في صلب اهتمام الأمانة وأنه لا مجال للعبث في الشروط الصحية للغذاء، لافتا الى ان خدمة المواطن تشمل الحفاظ على صحته والرقابة على ما يتناوله وأن العمل مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء كفريق واحد وتشاركية يصب بمصلحة المواطن ويضمن حصوله على غذاء آمن وسليم.

بدوره قال الدكتور عبيدات ان دور مؤسسة الغذاء والدواء تكاملي مع أمانة عمان وكافة مؤسسات الدولة، منوهاً إلى أن الهدف من المذكرة تجديد العمل مع الأمانة وتأطيره ومنع الازدواجية من خلال لجان عمل مشتركة بين المؤسستين لتسهيل الإجراءات على المؤسسات التجارية ،وعدم اضافة كلف مالية اضافية على المواطنين ، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال الرقابة الغذائية.

وبموجب مذكرة التفاهم فوضت مؤسسة الغذاء والدواء ،أمانة عمان الكبرى بمسؤولية مراقبة ومعاينة اللحوم من خلال المسالخ التابعة لها.

وحضر توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .