عمان- بترا

شدد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب الدكتور خير ابو صعيليك على أهمية تنشيط المناطق الحرة باعتبارها احد اذرع الاستثمارية ، لافتا الى ان اللجنة تواصلت خلال الشهرين الماضيين مع المعنيين للاطلاع على المعيقات التي تواجه عملها .

وقال ان اعضاء اللجنة زاروا المنطقة الحرة بالزرقاء واطلعوا على واقع الحال بحضور نواب المحافظة واكثر من 200 مستثمر ، كما طلبت اللجنة من الحكومة دعوة عدد من المسؤولين للمشاركة في هذه الفعالية حيث حضر وزير الصناعة و التجارة ورئيس هيئة الاستثمار ومدير الجمارك بالاضافة الى رئيس غرفة صناعة الزرقاء و رئيس جمعية مستثمري المناطق الحرة ، مشيرا الى ان المنطقة الحرة في الزرقاء لم تحظ بزيارة اي مسؤول حكومي منذ نحو 13 عاما .

واكد ابو صعيليك اعتزازه بتجربة المناطق الحرة في الاردن التي تحتاج الى تطوير لمواكبة المستجدات المتسارعة وتلبية حاجات المستثمرين ، مشيرا الى ملاحظات وشكاوى المستثمرين اتسمت بالجدية وروح المسؤولية ، حيث تم الاتفاق مع ادارة مؤسسة المناطق الحرة على تنفيذ ومعالجة الممكن منها ضمن جدول زمني ، اذ ستعقد اللجنة اجتماعاً لاحقاً في غضون 3 اسابيع لرصد مدى الاستجابة . ودعا الحكومة الى ايلاء المناطق الحرة عناية خاصة واعادة بث النشاط فيها لتكون مناطق جاذبة ومنافسة لمثيلاتها في الإقليم ، لافتا الى ان مؤسسة المناطق الحرة تعاني من عدم وجود مدير منذ ثلاث سنوات.