المفرق - بترا

انفجر خط الصرف الصحى الرئيسي بمنطقة حي الحسين في مدينة المفرق ماتسبب في تدفق المياه العادمة الى الخارج وأنهيار جزئي لاحد الشوارع الفرعية والحاق الضرر باربعة منازل مجاورة وغرق وادي حي الحسين بالمياه العادمة .

وباشرت أدارة مياه اليرموك فور ذلك باعلان الطواريء واستنفار كافة كوادرها لمعالجة الخلل والعمل على احتوائه والحيلولة دون امتداد اثاره حيث أتخذت مياه المفرق قرارا باستبدال الخط فورا دون انتظار اجراءات العطاءات والموافقات وبيروقراطية المعاملات الرسمية .

وتواجد مدير ادارة مياه المفرق المهندس علي ابوسماقة ومدير الصيانة والتشغيل الدكتور باسل بصبوص ، إلى موقع كسر خط الصرف الصحي للاطمئنان على سير أعمال الإصلاح بالشكل المطلوب وإنهائها في وقت قياسي، وسرعة التعامل مع الموقف تحت إشراف ميداني منهما من أجل سرعة إنهاء أعمال الإصلاح.

وقال المهندس ابو سماقة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان انفجار الخط يعود الى اهتراء الخط الذي يبلغ عمره نحو 29 سنة مؤكدا ان مدير الصيانة في مياه المفرق اتخذ قرارا فوريا بمعالجة الخط باستبداله بالتنسيق مع ادارة مياه اليرموك دون انتظار الموافقات اللازمة والعطاءات كحالة طارئة تستدعي تدخلا فوريا دون ابطاء .

وبين ان السير بالمعاملات الرسمية وانتظار الموافقات وطرح العطاء في مثل هذه الحالة من شأنه ان يلحق اضرارا واذى كبير بالمواطنين والممتلكات مؤكدا ان العمل جار بكل الطاقات لمعالجة الخلل والذي سيستمر مدة 48 ساعة كحد اقصى.

من جانبه بين مدير الصيانة والتشغيل في مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص ان خط الصرف الصحي الذي انفجر يبلغ قطره 24 انشا والممتد من وسط مدينة المفرق حتى محطة سميا للتنقية منوها الى استبدال الخط المتهالك ومعالجته معالجة نهائية وليست انية بطول 50 مترا تقريبا .

وبين انه تم التنسيق مع بلدية المفرق للدفع بالمركبات الخاصة لشفط كافة كميات المياه المتسربة أولاً بأول لعدم الحاق أضرار في المباني المجاورة ولتحقيق سيولة حركة المشاه والمركبات.

وتواجد الى جانب كوادر ادارة مياه المفرق والبلدية مرتبات الدفاع المدني بالمفرق وشرطة النجدة تحسبا لاي طاريء .