المفرق – توفيق أبوسماقة

يستهلك اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري يوميا نحو (16) طن من الخبز كإحتياجاتهم الغذائية اليومية لهذه المادة، وفق مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في محافظة المفرق علي الحبشي.

وقال الحبشي ، إن هذه الكمية تتناسب و أعداد اللاجئين السوريين في المخيم المقدرة ب(79) ألف لاجئ سوري تقريبا المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لأنها تعتبر مادة أساسية في تناول وجباتهم الغذائية اليومية في المخيم.

و أضاف الى "الرأي" اليوم خلال مقابلة في مكتب البرنامج في محافظة المفرق،أن هذه الكميات من الخبر يتم تزويدها للاجئين السوريين في المخيم يوميا من خلال مزودين اثنين من المخابز الأردنية بكل سهولة و يسر لتلبية احتياجاتهم من هذه المادة تحديدا.

و أشار الى أن البرنامج استأنف مشروع التغذية المدرسية للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي بعدما توقف بسبب العطلة الشتوية بين الفصلين و ذلك بمعدل بسكوتتين يوميا لكل طالب بوزن إجمالي يبلغ (80) غرام ،لافتا الى أن البرنامج يزود مخيم الزعتري بنحو (5) طن أسبوعيا من البسكويت المحشو بالتمر.

وأكد أنه يوجد في مخيم الزعتري للاجئين السوريين نحو (14) مدرسة بمعدل (17) ألف طالب و طالبة غالبتهم يستفيدون من مشروع التغذية المدرسية ،موضحا بأن هنالك استراتيجية جديدة للعام الحالي سيتعامل معها البرنامج في المخيم دعما للاجئين السوريين وتحديدا طلبة المدارس.