الراي - الأناضول

ودّع المنتخب التونسي، اليوم الخميس، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليًا في فرنسا بفارق الأهداف خلف المنتخب الآيسلندي الذي حسم بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي بعدما تعادل مع مقدونيا بنتيجة 27-27 في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من البطولة.

وكانت بداية المباراة في الشوط الأول قوية للغاية من جانب المنتخب الآيسلندي، الذي تمكن من حسم الشوط لصالحه بنتيجة 15-13.

وعاد المنتخب المقدوني للمنافسة في الشوط الثاني، وكاد يحسم المباراة لصالحه، لكن المباراة انتهت بالتعادل، لتضيع معها آمال تونس في التأهل للدور التالي حيث أنها كانت تنتظر فوز منتخب مقدونيا للتأهل لثمن النهائي.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب إسبانيا المجموعة برصيد 8نقاط، وسلوفينيا الثاني برصيد 7 نقاط، ومقدونيا الثالث برصيد 5 نقاط، وآيسلندا الرابع برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن تونس، وأنغولا السادس والأخير بلا رصيد من النقاط.

وتقام في وقت لاحق اليوم، مباراة تجمع إسبانيا مع سلوفينيا في ختام مباريات الجولة للمجموعة.

وفي نفس الجولة للمجموعة الأولى، أصبح المنتخب الفرنسي أول فريق يحقق العلامة الكاملة في المونديال دون أي هزيمة، بالفوز الخامس على التوالي، بعدما تغلب على بولندا بنتيجة 26-25.

ورغم الشوط الاول المتواضع من أصحاب الأرض وحامل اللقب، والتعادل 13-13، إلا أن المنتخب الفرنسي عاد للتألق والظهور بمستوى متميز في الشوط الثاني، وتمكن من حسم المباراة بأقل مجهود.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب فرنسا المجموعة برصيد 10 نقاط، والنرويج الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن روسيا، والبرازيل الرابع برصيد 4 نقاط، وبولندا الخامس برصيد نقطتين واليابان السادس والأخير بدون رصيد من النقاط.

وتقام في قت لاحق، مباراة في ختام مباريات الجولة للمجموعة، تجمع اليابان مع النرويج.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، والتعادل يحسم لكل فريق نقطة في مرحلة المجموعات.

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا من مختلف دول العالم قسمت على أربع مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي).

ويحمل لقب البطولة المنتخب الفرنسي (البلد المنظم)، وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة في 5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا بأربعة ألقاب لكل منهما،

وثلاث ألقاب لألمانيا، ولقبين لروسيا وإسبانيا، ولقب واحد لكل من كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا.