رويترز

استفاق يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم من هزيمة نادرة لينتصر بنتيجة 2-صفر على لاتسيو اليوم الاحد.

وتخلى المدرب ماسيمليانو اليجري عن حذره بعد ان تم جرح كبرياء الفريق نتيجة الدفع بتشكيلة من البدلاء امام فيورنتينا الاسبوع الماضي.

ودفع اليجري - وهو مدرب يتسم بالعملية - بتشكيلة هجومية صرفة ما اتى بثماره على الفور بانتصار على لاتسيو الذي قدم عرضا دون المستوى.

وسجل يوفنتوس هدفين مبكرين عبر باولو ديبالا وجونزالو هيجوين في طريقه لتحقيق الانتصار رقم 27 له على التوالي على ارضه في الدوري.

وقال اليجري للصحفيين "لا امضي الكثير من الوقت في نظريات ولكنني أطبق افكاري على ارض الملعب حتى ولو كانت غريبة."

ولم يبذل يوفنتوس الذي يتقدم بفارق اربع نقاط عن روما - الذي خاض 20 مباراة ايضا وسيستضيف كالياري في لقاء سيقام في وقت لاحق اليوم - الكثير من الجهد في الشوط الثاني لكنه سينهي الاسبوع الحالي وهو على قمة الترتيب.

وجمع حامل اللقب 48 نقطة متفوقا على روما الذي يملك 44 نقطة وهو نفس رصيد نابولي الذي فاز 2-1 على ميلانو امس السبت بينما ظل لاتسيو في المركز الرابع برصيد 40 نقطة من 21 مباراة.

وبدأ يوفنتوس المباراة بتشكيلة تضم ثلاثة مهاجمين اضافة للجناح خوان كوادرادو كما لجأ للدفاع باربعة لاعبين ليرد اليجري بذلك على الانتقادات الخاصة بتقديم اداء سيء عقب هزيمته 2-1 في فلورنسا.

وكسر ديبالا حالة الصمت عقب مرور خمس دقائق عندما تعامل مع ضربة رأس عالية من ماريو مانزوكيتش بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

واضاف مواطنه هيجوين الهدف الثاني عندما استغل هفوة من اثنين من المدافعين ليمر من بينهما ويقابل تمريرة عرضية من كوادرادو ويودعها في الشباك مسجلا هدفه رقم 14 هذا الموسم.

وسجل هيجوين هدفا الغاه الحكم بينما سدد ليوناردو بونوتشي بعيدا اثر تمريرة عرضية من هيجوين اختتمت انطلاقة قوية من اللاعب الارجنتيني قبل نهاية الشوط الاول.

* سوبر ماريو

وحقق انترناسيونالي انتصاره السادس على التوالي في الدوري عقب حلول جواو ماريو بديلا ليسجل الهدف الوحيد في المباراة امام باليرمو في ظل تساقط الامطار بغزارة.

وطرد كريستيان إنسالدي لاعب انترناسيونالي واليساندرو جاتسي لاعب باليرمو في اخر 10 دقائق بسبب بعض الالتحامات العنيفة على الارضية الزلقة للملعب.

وسجل روبن كوايسون لصالح باليرمو قبل النهاية الا ان الحكم الغى الهدف بسبب عدم حصول اليساندرو ديامنتي على إذن منه لتسديد الركلة الحرة.

ودفع الفوز بانترناسيونالي للمركز الخامس برصيد 39 نقطة.

وسجل بليريم جمايلي لاعب بولونيا هدفين في الفوز 2-صفر على تورينو المتراجع الذي لعب بدون كبير هدافيه اندريا بيلوتي بسبب الايقاف.

وسجل اليساندرو ماتري هدفين ليفوز ساسولو 3-1 على بيسكارا المتذيل. وجاء الهدف الثاني من تسديدة مباشرة من زاوية صعبة للغاية بدت انها اشبه بتمريرة عرضية.

وسجل جيوفاني سيميوني لاعب جنوة - ونجل دييجو مدرب اتليتيكو مدريد الاسباني - الا ان مباراة فريقه امام الضيف كروتوني انتهت بالتعادل 2-2.

وتبدو مراكز الهبوط محسومة سلفا لباليرمو وكروتوني حيث يبتعد كل منهما بفارق 11 نقطة خلف منطقة الامان اضافة لبيسكارا الذي يتراجع خلفهما بنقطة واحدة في قاع جدول الترتيب.