الزرقاء - د. ماجد الخضري

قرر محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، تشكيل لجنة فنية تضم العديد من الجهات المعنية للتأكد من ملاءمة الأكشاك للأماكن الموجودة فيها وعدم التأثير على المصلحة العامة.

وأوضح السميران، ان اللجنة ستعنى بالتأكد من ملاءمة الأماكن التي تم فيها منح تراخيص لاقامة الأكشاك فيها واعادة تموضعها بما يراعي المصلحة العامة في الابتعاد عن المواقع الحيوية، والعناية بمجموعة من المعايير ومنها عدم اعتراض حركة مرور المركبات أوتشكيل أزمات مرورية او اقلاق الراحة العامة في المناطق السكنية أو أمام المدارس ومداخل المستشفيات والمحاكم.وتابع السميران، ان العديد من أصحاب الأكشاك عمدوا الى استغلال الساحات الجانبية والأمامية المحاذية لها ووضع طاولات خارجية لجلوسهم وزبائنهم لساعات متأخرة في الليل.

وكان السميران أغلق 11 كشكا في مناطق مختلفة في الزرقاء تتعارض مع المعايير السابقة، ووجه كتابا لكافة بلديات المحافظة يطالب من خلالها وقف تجديد التراخيص لأية أكشاك مخالفة أو اعطاء تراخيص تتوافق مع المعايير المحددة.

وتضم اللجنة مساعد المحافظ لشؤون السلامة العامة وممثلين عن الأشغال والبلديات وهيئة تنظيم قطاع النقل العام ومديرية الشرطة، لمعاينة الأكشاك الموجودة والتأكد من مراعاتها لمعايير محددة.