مدن وعواصم - وكالات وانترنت

اكد مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، ان لاعب وسطه الفرنسي مورجان شنايدرلين يقترب من الانتقال الى ايفرتون.

وقال مورينيو في تصريحات صحافية بعد فوز فريقه على هال سيتي (2-0) في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية، ان نائب الرئيس التنفيذي في مانشستر اد وودوورد أبلغه بان صفقة شنايدرلين باتت شبه منجزة، اضاف «مورجان على الغالب ذاهب الى ايفرتون».

وبحسب تقارير لوسائل اعلام انجليزية، وافق يونايتد على بيع لاعبه الدولي الفرنسي (27 عاما)، مقابل 22 مليون جنيه استرليني، علما انه انضم اليه في 2015 قادما من ساوثمبتون مقابل 25 مليون جنيه، خلال عهد المدرب السابق ليونايتد الهولندي لويس فان جال.

ومنذ تسلم مورينيو مهامه على رأس الجهاز التدريبي ليونايتد في صيف 2016، شارك شنايدرلين بشكل محدود مع الفريق.

وكان مورينيو اكد في تصريحات الاسبوع الماضي، تجميد مشاركة شنايدرلين واللاعب الهولندي ممفيس ديباي الذي لم يشارك ايضا بشكل منتظم منذ تولي البرتغالي مهامه، لحين البت بمسألة انتقالهما.

وشدد مورينيو على رفض انتقال اي منهما ما لم يكن العرض مناسبا.

وفي حال اتمام الصفقة، سيلعب شنايديرلين في ايفرتون باشراف مدربه السابق في ساوثمبتون الهولندي رونالد كومان، الراغب ايضا في الحصول على خدمات ديباي.

زيدان يرفض أوباميانج

قطع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني الطريق على الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند ليحرمه بالتالي من الانتقال إلى ملعب سانتياجو برنابيو.

أوباميانج لمّح في عدة مناسبات حول رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، لكن يبدو أن العائق الوحيد في هذه الصفقة يتعلق برفض زيدان لقدومه حسبما تقول صحيفة بيلد سبورت الألمانية.

بيلد سبورت وضحت في تقاريرها بأن اسم أوباميانج كان حاضراً في عملية التخطيط داخل النادي للصفقات في المستقبل، لكن زيدان أبلغ المعنيين بأنه لا يريد اللاعب ومقتنع بما يملكه حالياً في خط الهجوم.

ورغم رفض زيدان قدوم أوباميانج إلى ريال مدريد، إلا آن المهاجم الجابوني من المتوقع رحيله عن بوروسيا دورتموند في الصيف المقبل، فيما يعد باريس سان جيرمان، وبدرجة أقل مانشستر يونايتد الإنجليزي أبرز المهتمين بالتعاقد معه.

«تشيتشاريتو» يتمسك

بفريقه ليفركوزن

أبدى المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو»،امس، رغبته في البقاء مع نادي باير ليفركوزن الالماني لكرة القدم، وسط تقارير عن سعي الاخير لبيعه في ظل تراجع مستواه التهديفي بشكل حاد هذا الموسم.

واوردت تقارير صحافية ألمانية مؤخرا ان ليفركوزن يعتزم الاستغناء عن مهاجمه الدولي خلال فترة الانتقالات الشتوية أو نهاية الموسم.

الا ان اللاعب الموجود حاليا مع فريقه في معسكر تدريبي، قال لمجلة «كيكر» الالمانية ان «كل ما سمعته مجرد شائعات».

اضاف «لم يحاول احد الاتصال بي او بوكيل اعمالي. انا سعيد هنا. اهتمامي الوحيد هو البقاء في باير ليفركوزن».

وشدد على ان مدرب الفريق يوناس بولدت ومديره الرياضي رودي فولر لم يبلغاه «بشأن اهتمام اندية اخرى».

وكانت مجلة «بيلد» الالمانية اوردت ان ليفركوزن يرغب في الحصول على 25 مليون يورو بدل الاستغناء عن هيرنانديز، المهاجم السابق لناديي ريال مدريد الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي.

وبعد موسم اول مع ليفركوزن سجل فيه 26 هدفا في 43 مباراة، اكتفى هرنانديز هذا الموسم بتسجيل سبعة اهداف فقط في كل المسابقات، آخرها يعود الى تشرين الاول.

واكد اللاعب انه «مطمئن، الاهداف ستأتي عاجلا ام اجلا».

ويعاود الدوري الالماني مبارياته في 20 كانون الثاني بعد التوقف الشتوي الذي دام زهاء شهر. ويخوض ليفركوزن الذي يحتل المركز التاسع في الترتيب، مباراته الاولى امام هيرتا برلين في 22 منه.

كما يستعد النادي لمواجهة اتلتيكو مدريد في الدوري الثاني من دوري ابطال اوروبا، في شباط المقبل.

روما يتعاقد مع الحارس تشيزني

توصل روما إلى اتفاق من أجل ضم الحارس الدولي البولندي فويتشيك تشيزني من آرسنال، بعد ظهوره بمستوى جيد خلال فترة إعارته في الدوري الإيطالي .

وحسب صحيفة «Corriere dello Sport» الإيطالية فإن روما توصل لاتفاق مع آرسنال من أجل ضم تشيزني بشكل نهائي مقابل 17 مليون يورو، مع إعجاب المدرب لوتشيانو سباليتي بالأداء الذي يقدمه .

ويلعب فويتشيك تشيزني موسمه الثاني على سبيل الإعارة مع روما منذ التحاقه بالفريق الإيطالي في يوليو 2015، حيث يعتبر الحارس الأساسي للفريق بمشاركته في 53 مباراة بالدوري الإيطالي خلال موسم ونصف حتى الآن.

ولازال تشيزني يرتبط مع آرسنال بعقد يمتد إلى غاية صيف 2018، ه الذي أصبح انتقاله مؤكداً بشكل نهائي من النادي الإنجليزي خلال السنة الجارية مع تواجد كل من بيتر تشيك ودافيد أوسبينا في خيارات آرسين فينجر.

فياريال يجدد عقد جاسبار وكوستا

جدد فياريال، التعاقد مع مدافعيه ماريو جاسبار بيريز وخاومي كوستا لثلاثة مواسم أخرى، حسبما أعلن النادي الإسباني،أمس.

وكان عقد الظهير الأيسر الإسباني خاومي كوستا (28 عاما) مع فياريال يمتد حتى 2018، وبهذا التمديد سيستمر بصفوف فريقه الحالي حتى 2021.

أما مواطنه الدولي ماريو جاسبار (26 عاما) فكان يرتبط بعقد مع النادي حتى 2020، وتم تمديده حتى 2023.

وأعلن النادي أنه سيعقد،أمس، مؤتمر صحفيا للإعلان رسميا عن اللاعبين الذين تم تمديد التعاقد معهم بوصفهم أساسيين في الفريق.

وينضم كوستا وجاسبار إلى الحارس سرخيو أسينخو، ولاعب الوسط مانو تريجيروس، وجميعهم يعتبرهم فياريال عناصر أساسية للفريق.

ليفربول يحدد سقف

إنفاقه في سوق الإنتقالات

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن نادي ليفربول، سيمنح مدربه يورجن كلوب 40 مليون جنيه إسترليني للإنفاق على تعزيز قدرات الريدز في فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل تعزيز حظوظ المنافسة على لقب الدوري.

وأشارت صحيفة «ذا صن» عبر موقعها الإلكتروني إلى أن ليفربول يهدف الحصول على خدمات لاعب واحد أو اثنين في الفترة المقبلة، ويبقى لاعب أرسنال أليكس أوكسليد تشامبرلين ضمن الخيارات المتاحة أمامه رغم نفي كلوب اهتمامه باللاعب في وقت سابق.

وأفادت «ذا صن» أيضا، أن كلوب يخطط منذ الآن للموسم المقبل، حيث يتطلع من خلال المبلغ الذي منحته له إدارة ليفربول لتأمين الحصول على توقيع لاعب باير ليفركوزن المتألق جوليان براندت.

إشبيلية مهتم بالحصول على فيدال

يهتم إشبيلية بالحصول على خدمات فيدال حسبما أشارت وسائل الإعلام الكتالونية وذلك في ظل خروجه المتكرر من قائمة برشلونة.

هذا ولا يعد إشبيلية هو المهتم الوحيد بالتعاقد مع فيدال حيث توجد العديد من الأندية التي تهتم بالحصول على خدمات اللاعب الإسباني مثل ليستر سيتي وبعض الأندية الإيطالية .. فهل يرحل فيدال عن برشلونة.

الإنتر يتعاقد رسميا مع جاليارديني

أعلن الإنتر في بيان رسمي عبر موقعه عن توصله لاتفاق مع أتالانتا من أجل استعارة متوسط ميدانه الشاب «روبيرتو جاليارديني» لموسم ونصف، على أن تتحول ملكية اللاعب بشكل كامل للنيراتزوري صيف 2018.

ولم يكشف الإنتر عن أية تفاصيل مالية بخصوص الصفقة، لكن التقارير القادمة من إيطاليا تؤكد أنه دفع مليوني يورو لأتالانتا من أجل استعارة اللاعب، كما أنه سيدفع 20 مليون يورو عندما ستتحول له ملكية اللاعب بشكل كامل بتاريخ 30 حزيران 2018.

ويُعد جاليارديني أحد أميز المواهب الصاعدة في الكرة الإيطالية، حيث استدعي مؤخرًا من أجل اللعب مع المُنتخب الإيطالي الأول، كما أنه تحول لأحد العناصر الأساسية في تشكيلة أتالانتا التي تبصم على موسم مميز، فخاض 13 مباراة سجل خلالها هدفين.

يُذكر أن يوفنتوس كان بدوره مهتمًا باللاعب ذي الـ22 ربيعًا، لكن يبدو أن رغبة الإنتر الكبيرة في تدعيم خط وسطه قد جعلته يتفوق على السيدة العجوز في نهاية المطاف ويظفر بلاعب ستُعلّق عليه آمال كبيرة للرفع من جودة خط وسط فريق بيولي.