اربد - علي الشريف

حقق الجليل فوزا عريضا على دير أبي سعيد 95/53 في المباراة التي جرت أمس ضمن الجولة الختامية للدور الأول للدوري الممتاز لكرة السلة.

وتنطلق الأحد المقبل منافسات تحديد المراكز من الخامس الى الثامن بين عنجرة والجليل والحرية ودير أبي سعيد والتي ستفرز الفريقين الهابطين للدرجة الأولى.

الجليل( 95)

دير ابي سعيد (53 )

اظهر الجليل افضليته رغم تاخر الفريقين ينجح بتسجيل فارق مريح.

فقد تقدم الجليل بفارق 5 نقاط معتمدا على الخماسي يوسف شتات وامجد جبارة وابراهيم النصر ومحمد باكير وعلي زيادنة ورغم البداية الا ان دير ابي سعيد كان يقف ندا له في بعض الاوقات ليضع النتيجة على بعد ثلاثية 12/9.

خماسي دير ابي سعيد ماهر البكري وخليل عصام واحمد بني حمد وخالد الجراح ومهدي الاحمد فرضوا واقعا جديدا حين ادركوا التعادل وفرضوا تقدمهم على الجليل لاول مرة 16/ 14

بدا الفريقان يتبادلان التسجيل الجليل يتعادل مرة ويتقدم ويرد عليه دير ابي سعيد بالمثل قبل ان تميل الالعاب للجليل وينهي الفترة الاولى 24/18 .

تقدم الجليل في الفترة الثانية ورفع الفارق النقطي الى 12 نقطة (30/18) معتمدا على فارق الخبرة والامكانيات التي مالت لمصلحته مع تراجع واضح لمنافسه وهذه المعطيات مكنته من حسم الشوط الاول لمصلحته 42/28 .

تفرغ الجليل خلال الفترة الثالثة لزيادة غلته لتحقيق فوز معنوي فانهاه بنتيجة 64/37 ثم اتجه لربع الحسم والذي بدا فيه الاستعراض بالثلاثيات والمهارات الفردية لينهي المباراة بتقدمه بفارق كبير وبنتيجة 95/53