العقبة - بترا

مندوبا عن رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات رعى المفتش العام للقوات المسلحة الاردنية/ الجيش العربي العميد الركن محمود ذوقان المطر اليوم الجمعة مراسم تبديل ورفع راية الثورة العربية الكبرى في ساحة الثورة في مدينة العقبة وذلك ضمن فعاليات اختتام احتفالات المملكة بالمئوية الاولى لانطلاقة الثورة.

واقيمت المراسم في ساحة الثورة العربية الكبرى التي تضم ثاني أعلى سارية في المملكة بعد تلك الموجودة في الديوان الملكي الهاشمي وبارتفاع 127 مترا، وتحمل السارية علم الثورة العربيه يعلوها التاج الملكي، كما تضم الساحة منزل الشريف الحسين بن علي وقلعة العقبة.

وحضر مراسم تبديل ورفع العلم محافظ العقبة الدكتور حاكم المحاميد وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الاردنية / الجيش العربي والاجهزة الامنية وعدد من المسؤولين في العقبه.

وكانت الفعاليات بدأت بعروض للصقور الملكية ومسيرة قوارب انطلقت من ميناء الصيادين ومسيرة اخرى انطلقت باتجاه ساحة الثورة العربية الكبرى ضمت موسيقات القوات المسلحة الاردنية وهجانة قوات البادية الاردنية وشركة احياء التراث وسيارات متحف السيارات الملكي تبعتها عملية انزال لمجموعة من الضفادع البشرية وقوات العمليات الخاصة وعرض المشاة الصامت.