عمان - بترا



وقعت غرفة صناعة الاردن مع مجموعة افاق الدولية لاقامة المعارض والمؤتمرات اتفاقية شراكة لاقامة المعرض الدولي للصناعات الكيماوية والبلاستيكية والطباعة والتعبئة والتغليف بدورته السابعة.

وقع الاتفاقية عن غرفة صناعة الاردن رئيسها عدنان ابو الراغب وعن مجموعة افاق الرئيس التنفيذي خلدون نصير.

مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروقي اوضح في بيان صحفي، ان الغرفة سعت لبناء شراكة استراتيجية مع افاق الدولية لتنظيم المعرض المزمع عقده في نيسان المقبل ، مشيراً الى وجود صناعات عديدة تواجه مشكلات جمة في تسويق منتجاتها؛ سواء في السوق المحلية، بسبب المنافسة مع الصناعات الشبيهة المستوردة من الخارج، أو في أسواق التصدير، ما يتطلب توفير حماية لبعض الصناعات المحلية خصوصا تلك التي تستفيد مثيلاتها من دعم خاص من دول الإنتاج، الامر الذي يستوجب من الغرفة لكونها المظلة الاكبر للصناعة الاردنية دعم وترويج المنتج الصناعي الاردني امام المنتج المستورد.

وبين المحروقي ان الظروف الامنية المحيطة واغلاقات الحدود ادت الى انخفاض الصادرات الاردنية ، ومن هنا ارتأت الغرفة لعقد هذه الشراكة والبناء على المنجز والسمعة الطيبة للمعرض لترويج المنتج الصناعي المحلي داخليا من خلال عرضه للمستهلك وخارجيا من خلال الوفود المشاركة في المعرض.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي لافاق الدولية خلدون نصير ان نحو 100 شركة متخصصة في مجالات الصناعة والتجارة والخدمات ستقدم عروضها للجمهور خلال المعرض الذي يقام بمشاركة عربية واسعة خلال الفترة من (10- 13 ) نيسان المقبل وعلى مساحة 7 الاف متر مربع.

وبحسب نصير يهدف المعرض الى تنمية الاستثمار في القطاع الصناعي، ونقل وتبادل التكنولوجيا والمعرفة بين الشركات الصناعية المشاركة وتحقيق التكامل في الإنتاج بدلا من المنافسة إضافة إلى تسويق وترويج الصناعات الأردنية الوطنية على المستويين المحلي والدولي وتحفيز إقامة الاستثمارات الصناعية المشتركة.

وكشف نصير ان الجهات التي اعلنت مشاركتها رسميا في اروقة المعرض للان هي تركيا , مصر ،فلسطين ،الهند ،تونس لتمثل قطاعات الصناعة الكيماوية بكافة فروعها ،الصناعات البلاستيكية ،التعبئة والتغليف، الطباعة بالاضافة الى الطاقة البديلة والمتجددة.