يحل ميلاد الرب.ميلاد السلام والمحبة. والعالم مضطرب والجراح تدمير القلوب لاستشهاد كوكبة من أبناء الوطن على يد الغدر والخيانة والفكر الظلامي.الخبيث الذي تسرب إلى عقول وقلوب فاسدل.عليها ستار الجهل والقسوة فلم تدرك أن العبث في أمن الوطن خيانة عظمى وزعزعة الأمن والإرهاب جريمة لا تغتفر.

الميلاد يعني المحبة والفرح تستبشر.فيه النفوس بالقادم.الجديد. الميلاد أعجوبة إتحاد ألسماء والأرض وتجسد الإله الذي غير تأريخ البشرية ونقلها من عصور القسوة والظلم إلى عهد السلام والمحبة.

مدينة بيت لحم حيث مهد المسيح والمغارة في قلب دائرة النور الأعلى تتطلع إليها الشعوب موحدة مرددة.المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة.

وأين المسرة.. ياطفل.المغارة..؟.لقد خنقت أشواك الحقد والكراهية أعناق الزهور الغضة.ونهشت مخالب الوحوش الشريرة الحملان الوديعة.لقد جفت في قلوب البشر ينابيع الرحمة.وغدت أدوات الظالمين تنتزع ألارواح.وتدمر كل ما هو جميل وكل ما أبدعت يد الخالق سبحانه وتعالى.

أيها الطفل العجيب.ياطفل المغارة..إن صراخ البائسين المتصاعد من جوانب الظلمة لايسمعه الجالسين على كراسي الحكم الحاكمون بأمر العالم بالظلم إلا تسمع هذا الضجيج المرعب الذي يجتاح الكون؟ الأجساد تتمزق في كل مكان بطون المؤمنيين ينهشها الفقر والوجع الى رغيف الخبر والعدالة والسلام.

ياطفل.المغارة تعال وأنظر إلى اللذين أئتمنتهم على السلام كيف انقسموا وتحاربوا وقتلوا الأطفال وكسروا قلوب النساء وبكل جرأة ووقاحة ينيرون أشجار الميلاد ويرفعون أصواتهم بحرارة قائلين المجد لله في العلى ويقرعون الانخاب بجماجم الاطفال أشعر بالغضب والقهر وانا أراهم ينيرون شجرة ميلادك بيد واليد الأخرى ملطخة بالدم يسحقون اطفال بيت لحم مدينة الشهداء ماذا يقول الأطفال في سوريا والعراق وفلسطين من يرحمنا من الموت في كل صبح ومساء.

يا طفل المغارة. ...أعلم أن عذابات الحياة هي استحقاق للمغفرة والرحمة واعلم أن الظلم لا بد أن ينقشع وأعلم أن الظلم في مكان ما يهدد العدالة في كل مكان.ولكن أبشر نفسي بالفرح الأعظم أن الطغاة,ذات يوم يسحقون كديدان الارض وان امجادهم زائلة لأن الله لا يرضى بالظلم وعنده العدالة والرحمة.

أيها المخلص...أعلم أن ابتسامة الطفوله على ثغرك تقول لي ولكل المضطهدين في العالم أنا أقبلكم.يا أحبائي واحتقر مضطهديكم سوف تمزق الحقيقية غشاء الدمع الحاجبة.ابتسامتكم وسوف تتعلم الأجيال القادمة من ألفقر والظلم والحزن أن هناك محبة وعدالة ورحمة وسلاماً.

يا طفل السلام اجعلنا نثمر ثمار التوبة هي طريقنا لسلامك ومحبتك فيتجلى فينا مجدك اخفض جبال كبرياءنا وحقدنا اردم اودية ضعفنا أزل جدار البغض القائم بين الشعوب وسهل على البشر طرق السلام المزروعة بألف وجع وحقد .وإنردروبنا بمحبتك ونورك الأزلي واشملنا برافتك العظيمة..

يارب السلام. ..أمنح بلادنا السلام وأجمع شعب الوطن على المحبة واجعل منهم غراسا طيبة في ربوع الأرض يامن ولدت في حضرة الأب وتجسدت من مريم البتول خلصنا من كل فساد بشري لا تجعلنا نخضع لسلطان الموت والدمار اصغ الى من يصلون إليك من أجل شهداءنا الراقدين. انعش في قلوبنا الثقة ورجاء الخلاص واجعلنا نسير سيرة مرضية لدى ألله.

يامنبع القداسة رد السكينة إلى المحزونين في وطني ونجنا جميعا من الموت الأبدي لنردد معا,المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام يارب السلام أمنح بلادنا السلام

وكل عام والوطن والقائد والشعب الأردني العظيم بالف خير وسلام