الطفيلة - بترا

قال مدير مديرية سياحة الطفيلة المهندس خالد الوحوش، إن نسبة الانجاز في مشروع تطوير موقع حمامات عفرا المعدنية بلغت زهاء 90

بالمئة، وذلك لتحسين المنتج السياحي، والمحافظة على المرافق السياحية في موقع عفرا، بتكلفة بلغت مليونا و136 ألف دينار.

وأضاف أن مشروع تطوير الموقع تتضمن إعادة تأهيل وحماية مجرى وادي عفرا من الانجرافات، وإقامة أحواض ترسيبيه في بداية مجرى الواد لتخفيف سرعة جريان المياه المتدفقة من أعلى الواد والتي تتكون من الحجارة والطمم والمواد العالقة، ما يسبب سنويا اضرارا بمرافق الموقع. ولفت إلى أن اعمال تجميل بيئية اضيفت للمشروع بإقامة اشكال ومجسمات على الكتل الإسمنتية لجسم العبارة الصندوقية تجسد الواقع البيئي والسياحي للمنطقة ولتامين انسيابية المياه والمحافظة على سلامة زوار الموقع.

وتوقع اعادة افتتاح الموقع أمام أفواج السياحة المحلية والأجنبية بداية شهر نيسان من العام المقبل، وذلك لاستقبال الزوار واتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بجمال الطبيعة والاستشفاء بالمياه المعدنية التي تتدفق في الوادي من 15 نبعا على امتداد الوادي بكمية مياه تصل إلى 500 لتر في الثانية تقريبا، وبحرارة تتراوح ما بين 45 -48 درجة مئوية ثابتة عبر فصول السنة.

يذكر ان وزارة السياحة والاثار قررت اغلاق الموقع في شهر نيسان من العام الحالي لإعادة تأهيل وحماية مجرى الوادي من الانجرافات.